المحتوى الرئيسى

أخبار على الهامش: الأسبوع 31 يوليو – 6 أغسطس

08/13 15:02

تظهر احياناً اخبار متوسطه الاهميه لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا ان نقدم مقالاً اسبوعياً لنجعل القارئ علي علم بمختلف الاخبار ويتاكد انه بمتابعه الموقع لن يفوته اي خبر.

تداولت مواقع عديده خبر عزم ابل انشاء مشغل اتصالات افتراضي خاص بها علي ان يغطي الولايات المتحده واوروبا الا ان نفي مسؤول لدي ابل في تصريح علي شبكه CNBC هذا الخبر مؤكداً “ان ابل ليس لديها النيه لذلك لا الان ولا مستقبلاً” علي الرغم انه كان هناك اقتراح عند طرح الاي-فون الاول لطرح شبكه افتراضيه خاصه بها الا انه الفكره ذهبت مع الريح.

ذكرنا في اخبار علي الهامش السابقه خبر اقتراب تجمع كبار الشركات الالمانيه لشراء خرائط نوكيا بعد مفاوضات طويله ضمت العديد من الشركات منها اوبر واخيراً رابح الصفقه تجمع (اودي – بي ام دبليو – دايملر) بصفقه بلغت 2.8 مليار يورو (3 مليار دولار) وبذلك نوكيا تخسر جزءها الرابع بعد ان باعت قسم الاجهزه المحموله لمايكروسوفت واخيراً قسم الخرائط لتجمع صناع السيارات الالمانيه لم يتبقي لها الان سوي قسم نوكيا للشبكات وقسم نوكيا للتطوير والذي اعلن عن كاميرته الخاصه بتصوير الواقع الافتراضي وتدعي OZO والتي سيتم طرحها للبيع خلال الايام القادمه، فيا تري مالذي تخبئه لنا نوكيا في الشهور القادمه؟

بعد انتظار اصحاب الماك واخيراً اعلن الفريق الذي طرح الجيلبريك الاخير عن توفير الاداه لهم وفي وقت لاحق تم عمل تحديث للاداه لمعالجه مشكله الشاشه الفارغه والتي تظهر اثناء عمل الجليبريك.

كشف تقرير من موقع شهير ان ابل تخطط لاصدار جيل جديد من الاي-فون 6c بعد توقف دام سنتان حيث سيتم الابقاء علي الشاشه 4 بوصه ويحمل مواصفات الاي-فون 5s مع تصميم جديد والوان جديده الاختلاف فقط سيكون بالمعالج الجديد بتقنيه FinFET والذي من مزاياه انه يقدم اداء عالي مع استهلاك في البطاريه، الخبر ياتي مع خبر اخر لسحب ابل اسم 5c من قائمه موردي ابل، فهل سيكون الاي-فون 5c لمحبي الهواتف صغيره الحجم؟ اما انها مجرد شائعات؟

اظهر تقرير عن قيام الشركات الصينيه بازاحه ابل عن صداره المبيعات فبعد تصدر ابل لوقت طويل استطاعت تشاومي الحصول علي المركز الاول بنسبه 15.9٪ فيما حصلت علي المرتبه الثانيه هواوي بفارق بسيط 15.7٪ واحتلت ابل المركز الثالث متراجعه مركزين الي الوراء ولكن هذه الارقام بالربع الثالث من السنه فابل تخبيء في جعبتها الكثير خلال الشهر القادم ولربما تعود الي مركزها بعد طرح الاي-فون الجديد.

يبدو ان هناك مواجهه قادمه تجمع قطبي صناعه المسلتزمات الرياضيه نايك واديداس فقد صحت مؤخراً اديداس الي ضروره توفير خدمات رياضيه للهواتف الذكيه بعد ان دخلك نايك هذا المجال منذ وقت طويل وقد تمت الصفقه بعد اعلان المدير التنفيذي لشركه المنتجه لتطبيق رنتيستيك عبر مدونه موقع الشركه بقيمه 239 مليون دولار.

قلل الكثيرون من حساس الضغط او ما يعرف بالـ”Force Touch” والذي من الممكن ان يطرح مع الاي فون الجديد وانه لا يفرق شيء عن الضغط المطول ولكن هذا التطبيق شرح الفرق:

اظهرت تقارير ان داخل نظام الماك الجديد الكابتن تم رصد شاشه بحجم 21.5 انش وهي جاءت لتؤكد نوعاً ما الشائعات التي اثيرت حول نيه ابل اصدار جهاز اي-ماك بهذا الحجم، والذي من المتوقع ان تطرحه ابل في مؤتمر الايباد القادم.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل