المحتوى الرئيسى

إكليستون يريد مشاركة رينو كفريق مصنع في الفورمولا 1

08/13 12:37

دعا عراب الفورمولا 1 بيرني اكليستون رينو الي عدم الرحيل عن ساحه البطوله والعوده الي الايام التي شاركت بها الشركه الفرنسيه كفريق مصنع.

وتمر رينو حالياً بمرحله تقرير مصيرها في الفورمولا 1، وعُلم ان رئيس مجلس إدارة رينو اللبناني كارلوس غصن اجري مفاوضات مع اكليستون بهذا الشان.

وينتهي عقد رينو مع فريقي ريد بُل وتورو روسو لتزويدهما بالمحركات نهايه موسم 2016، فيما يقيّم الصانع الفرنسي مستقبله لسنه 2017 وما بعد.

وامام رينو خيارات عديده منها الاستمرار كمزوّد محركات، الرحيل عن الفورمولا 1 او الاستحواذ علي فريق لوتس، وبلغت المفاوضات مع الفريق الاخير نقطه متقدمه.

وقال اكليستون لموقع اوتوسبورت: “قالوا انهم سينظرون بالامر وامل ان يتوصلوا لاتخاذ قرار في شهر ايلول / سبتمبر، علينا الانتظار لنري، لكن الامر رهن بهم. وما اذا كان هناك اي شيء نستطيع القيام به لمساعدتهم فنحن جاهزون…”

>  رينو ستحصل علي مكافات ماديه في الفورمولا واحد

وعند سؤاله عن ما يود رؤيته يحدث، اجاب اكليستون: “اود ان يستحوذوا علي لوتس، او يُطلقون شركه خاصه بهم. وافضّل عدم خسارتهم لانهم كانوا معنا منذ فتره طويله وهم اشخاص يسهل التعامل معهم، وليس لديهم ايه مصاعب”.

واضاف: “انها مجرد حاله، من وجهه نظرهم، ما ستكون قيمتها”.

وواحده من النقاط الاخري التي تقيّمها رينو هي ان الاصداء الاعلاميه التي تلقاها كمزوّد للمحركات ضئيله، اضافهً الي مشكله ثانيه هي حجم ديون لوتس، التي سيكون علي رينو تسديدها بنفسها، وكيفيه التعامل مع هذا الامر في حال عودتها الي مصنع انستون.

وتابع اكليستون حديثه قائلاً: “لا يريدون تسديد هذه الديون. وياملون ان يتنازل الدائنون عن ديونهم. لكن لنري ما الذي سيحدث. وسيكون من الجيد التفكير انهم لن يختفوا”.

وبالنظر الي المشاكل العديده التي واجهت رينو علي الحلبه هذه السنه، واحده من النقاط الاساسيه التي تثير القلق هي بناء وحده طاقه تنافسيه في حال ارادت رينو ان تبني فريقها الخاص.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل