المحتوى الرئيسى

لافروف يلتقي الائتلاف السوري في موسكو

08/13 21:31

التقي وزير الخارجيه الروسي سيرغي لافروف -مساء اليوم الخميس- بوفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في موسكو، في حين استبق رئيس الائتلاف خالد خوجه اللقاء بقوله انه ليس هناك اي دور لرئيس النظام بشار الأسد في مستقبل سوريا، كما نفي عضو بالوفد نيتهم الاجتماع باطياف سوريه معارضه اخري هناك.

وقال لافروف لوفد الائتلاف السوري ان موسكو مستعده لمساعده جميع السوريين علي توحيد جهودهم في سبيل الحفاظ علي سلامه بلدهم، ولضمان استقراره وحمايته من ان يصبح بؤره للارهاب، علي حد تعبيره.

وقبيل لقائه مع لافروف، اكد خوجه لوكاله انترفاكس الروسيه ان الاسد "اساس المشكله"، مضيفا انه "ليس هناك اي دور للاسد في مستقبل سوريا".

وبدوره، قال عضو الهيئه السياسيه للائتلاف السوري بدر جاموس لوكاله الاناضول ان هدف حضور وفد من الائتلاف الي موسكو هو الاستماع لمقترحات جديده يعرضها الروس لايجاد حل للازمه السوريه، مضيفا انه ليست لدي الوفد اي نيه للاجتماع باطياف سوريه معارضه اخري في موسكو.

وراي ان "علي البلدان الراغبه بالمساهمه في حل الأزمة السورية ان تساعد من اجل تشكيل هيئه حكم انتقاليه بدون الاسد".

وتستضيف موسكو، الي جانب وفد الائتلاف وفدا لهيئة التنسيق الوطنية (اكبر ممثل لما يسمي بالمعارضه الداخليه)، ووفدا اخر برئاسه المعارض السوري هيثم مناع ممثلا عن "مؤتمر القاهره" الذي عُقدت جولتان منه خلال الاشهر الماضيه في العاصمه المصريه لتقريب وجهات نظر اطياف المعارضه السوريه، حيث من المتوقع ان يلتقي به لافروف غدا.

وكان ميخائيل بوغدانوف -مساعد وزير الخارجيه الروسي- قد التقي امس رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا صالح مسلّم، والذي تخوض قواته صراعا ضد تنظيم الدوله الاسلاميه في شمالي شرقي سوريا، كما التقي بوغدانوف الثلاثاء رئيس الجبهه الشعبيه للتغيير والاستقلال المعارضه قدري جميل، وذلك بالتزامن مع لقاء لافروف وزير الخارجيه السعودي عادل الجبير.

ويعتزم رمزي زين الدين رمزي -مساعد المبعوث الاممي الي سوريا ستيفان دي ميستورا-زياره موسكو قريبا، كما يتوقع ان يزور العاصمه الروسيه وزير الخارجيه الايراني جواد ظريف مطلع الاسبوع المقبل، والذي التقي امس ببشار الاسد في دمشق. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل