المحتوى الرئيسى

نجل عبدالناصر: «الإخوان والصهاينة وجهان لعملة واحدة»

08/12 19:46

قال عبدالحكيم عبدالناصر، ان مصادقه المجلس المحلي لمنطقه "كفر مندا" الاسرائيليه علي اطلاق اسم والده الرئيس الراحل جمال عبدالناصر علي ميدان، امر يثير الضحك والاشمئزاز والغثيان في نفس الوقت.

واضاف عبدالناصر في مداخله هاتفيه مع الاعلامي جابر القرموطي لبرنامج "مانشيت" علي فضائيه "اون تي في": "اي عربي يري ان جمال عبد الناصر افني حياته من اجل القضيه الفلسطينيه، غصبًا عن عين الصهاينه والاخوان، وهما وجهان لعمله واحده".

وتابع: "الامر المثير للضحك كيف لاسرائيل التي وصف زعمائها موت والده بانه وفاه عدو اسرائيل ان يطلقوا اسمه علي مناطقهم، وعامه هذا الامر مرفوض من الاساس".

وكان صحيفه "يديعوت احرونوت" العبريه ذكرت ان المجلس المحلي لمنطقه كفار مندا الاسرائيليه اتخذ قرارًا باطلاق اسم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر علي احد الميادين، الا ان اعضاء الحركه الاسلاميه وعدد من المواطنين يعارضون الامر.

واضافت ان المجلس المحلي في منطقه كفر مندا وافق علي اطلاق اسم عبدالناصر علي ميدان جديد، لافته الي ان القرار تم اتخاذه بناء علي طلب اعضاء "الجبهه الديموقراطيه للسلام والمساواه" وهو كيان سياسي يهودي عربي، تاسس عام 1974 ويطالب بسلام اسرائيلي فلسطيني عربي عادل شامل وثابت، كما يطالب بالدفاع عن قضايا وحقوق العاملين، وضمان مساواه حقوق المراه في كل المجالات، والقضاء علي اسلحه الدمار الشامل.

واوضحت ان "الميدان يقع بالقرب من الطريق الرئيس لمنطقه كفار مندا، وفي اعقاب الاعلان عن اطلاق اسم الرئيس المصري الاسبق عليه، ثار جدل شديد بين المؤيدين والمعارضين"، لافته الي ان "عبد الناصر يعتبر احد القاده البارزين في العالم العربي بالقرن الـ20 ".

واشارت الي ان معارضي الامر من الحركه الاسلاميه قالوا ان "عبد الناصر ظلم الكثير من المواطنين المصريين، كما اعدم رجل الدين الاخواني المعروف سيد قطب وكل من كان يطالب بتطبيق الشريعه الاسلاميه".

ولفتت الي انه "لا يشرفنا ان نطلق اسم عبد الناصر علي الميدان، ولابد من اعاده التفكير من جديد والبحث عن اسم اخر يمثل التراث الفلسطيني، ونقترح ان يطلق علي الميدان اسم (ميدان السلام) لان هذا هو الاسم الذي يعكس طبيعه المنطقه وكل مواطنيها".

من جانبهم، قال اعضاء بـ "الجبهه الديموقراطيه للسلام والمساواه"، مقترحو التسميه: "اننا نري في الرئيس عبد الناصر قائدا شجاعا وقويا، وهو الرجل الذي اعاد الكرامه للشعب واهتم بوحدته، لهذا نريد ان يتعلم ابناؤنا الكرامه التي اورثها لنا الزعيم وان نخلد ذكراه كقائد امين وعادل، ضحي بالكثير من حياته من اجل العداله".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل