المحتوى الرئيسى

مجسات إلكترونية على الجلد للتحكم بالهواتف الذكية

08/12 17:22

قام علماء المان بصنع جهاز "ايسكين" من سيليكون مطاطي وهو مجسّ يلبس علي الجلد يسمح بتوافق حيوي بين الانسجه الحيويه والاجهزه الصناعيه وبه مجسات حساسه ملتصقه بالجلد تسمح باستخدام جسم الإنسان في التحكم بالاجهزه المحموله.

وطور النظام علماء في معهد ماكس بلانك للمعلومات وجامعة سارلاند وانتجوا منه اشكالا مختلفه واحجاما متنوعه تناسب مواضع متباينه من الجسم منها الاصبع والساعد بل خلف الاذن ايضا.

ويمكن لمن يرتدي النماذج التجريبيه الحاليه ان يرد علي الاتصالات الهاتفيه ويستمع الي الموسيقي ويضبط الصوت. كما صمم العلماء لوحة مفاتيح دواره لا سلكيه تستخدم مع الساعه الذكيه.

ويقول مارتن فيجل المشارك في تطوير جهاز "ايسكين" الدقيق الناعم المرن ان به امكانات جديده للتفاعل مع الاجهزه المحموله لم تكن وارده مع الاجهزه الحاليه. ويضيف "الالكترونيات الحاليه تستخدم مكونات صعبه غير مريحه اذا ارتداها المستخدم علي الجلد كما هي تقصر الارتداء علي مكان واحد فقط المعصم علي سبيل المثال او الراس. لكن مجسنا مرن ومطاط ولذلك يمكن ارتداؤه في مواقع عده. خلف الاذن مثلا او علي الساعد. ولذلك لدينا مجال اوسع من التي توفرها الالكترونيات الحاليه."

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل