المحتوى الرئيسى

الصين تححب "جوجل" الجديد بعد 24 ساعة على إطلاقه

08/12 14:42

حجبت السلطات الصينيه موقع "الفابيت" الجديد الذي شكلته مجموعه "جوجل" بعد اعاده هيكلتها ضمن شركة قابضة موسعه، وذلك بعد اقل من 24 ساعه علي اطلاقه.

(بكين – اف ب) حجبت السلطات الصينيه موقع "الفابيت" الجديد الذي شكلته مجموعه "جوجل" بعد اعاده هيكلتها ضمن شركه قابضه موسعه، وذلك بعد اقل من 24 ساعه علي اطلاقه.

وكشفت "جوجل" امس عن مشروعها لاعاده الهيكله ضمن اسم جديد يشمل كل خدمات المجموعه الاميركيه العملاقه في مجال المعلوماتيه بينها محرك البحث اضافه الي شركات جديده تابعه للمجموعه مثل "اكس لاب" و"جوجل فنتشرز" ونشاطات الصحه والعلوم.

وحتي اللحظه، يكتفي الموقع الالكتروني لهذه الشركه الجديده بنشر رساله طويله للمدير التنفيذي لـ"جوجل" واحد مؤسسي المجموعه لاري بيدج مرفقه برابط الكتروني الي معلومات ماليه للشركه، الا ان الدخول الي الموقع الالكتروني الجديد لشركه "الفابيت" وهو www.abc.xyz متعذر في الصين التي تستعين سلطاتها باكبر نظام للرقابه الالكترونيه في العالم يعرف بـ"مشروع الدرع الذهبي" او "جدار الصين الناري العظيم".

لكن علي رغم هذا الحجب، حظيت اعاده الهيكله لمجموعه "جوجل" بتغطيه كبيره في الصحافه الرسميه الصينيه بما في ذلك صحيفه الشعب الناطقه باسم الحزب الشيوعي الحاكم، كما ان موقع "بينغباي" ("الورقه") الاخباري الخاضع لسيطره الحكومه الصينيه ابدي اهتماما بالعنوان الالكتروني الجديد لشركه "الفابيت" واصفا اياه بـ"غير التقليدي".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل