المحتوى الرئيسى

جامعة عين شمس تفتح باب القبول بدبلومة نظم الجودة والحضور مجانا للطلاب

08/12 13:45

اعلن نائب رئيس جامعه عين شمس للدراسات العليا والبحوث، الدكتور علي عبد العزيز، ان جامعه عين شمس اطلقت اول دبلوم متخصص من نوعه في مجال اداره نظم الجوده والاعتماد، والذي يعد الاول من نوعه في الجامعات المصرية والعربيه.

واضاف عبد العزيز في بيان صادر عن الجامعه اليوم الأربعاء، ان هذا الدبلوم يتميز بتقديم مقررات لم يتم تقديمها من قبل في الجامعات المصريه والعربيه والتي من بينها علي سبيل المثال : التخطيط الاستراتيجي للجوده واقتصادياتها، نظم ادارة الجودة في ضوء الستة سيجما والايزو، ونظام الاداء المتوازن، وخرائط الجوده ، ونماذج القيمة المضافة لقياس الفاعليه التعليميه باسلوب موضوعي للمعلم، وللمؤسسه التعليميه.

وتابع: كذلك مراقبه اداء المؤسسه التعليميه باستخدام نماذج النمو ،المدخل المنظومي في اداره الجوده، وادوات وتقنيات التميز المؤسسي، ومنهجيات التحسين المستمر ، اساليب قياس مؤشرات الاداء بواسطه منهجيه الرادار، ونظام الانتاج الرشيق وغيرها من احدث منهجيات واساليب الجوده ، وتطوير الاداء.

واشار الي ان هذا الدبلوم ياتي ضمن توجه جامعه عين شمس نحو توفير برنامج اكاديمي في اداره نظم الجوده والاعتماد لاعداد متخصصين وخبراء حاصلين علي شهاده اكاديميه متخصصه في هذا المجال، ويشرف علي تنفيذ الدبلوم وادارته مركز ضمان الجودة بجامعه عين شمس.

شارك في دفعه الدبلوم الاولي 50 مسئولاً عن اداره الجوده من اعضاء هيئه التدريس من معظم الجامعات المصريه الحكوميه والخاصه "عين شمس، والقاهره، والاسكندريه، والازهر، واكاديميه الشرطه، و6 اكتوبر، والاكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،...وغيرها" من جميع التخصصات "الطب، وطب الاسنان، والصيدله ، والتمريض ، والعلاج الطبيعي، والعلوم ، والبنات، والزراعه، والتربيه وغيرها".

كذلك من العديد من المؤسسات الحكوميه والخاصه، منها علي سبيل المثال: وزارة التربية والتعليم، ووزاره التعليم الفني، وهيئه ضمان جوده التعليم والاعتماد، والجهاز المركزى للتنظيم والادارة ، وكليه الطيران المدني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل