المحتوى الرئيسى

نائب عراقي: غالبية النوّاب أجبروا على التصويت لصالح «حزمة الإصلاحات»

08/12 13:42

قال النائب عباس الخزاعي عضو البرلمان العراقي عن التحالف الوطني “الشيعي”، اليوم الأربعاء، ان غالبيه اعضاء البرلمان (النوّاب) اجبروا علي التصويت لصالح حزمه الاصلاحات التي اقترحها رئيس الحكومة حيدر العبادي، رغم عدم قناعتهم بها.

واقرّ البرلمان العراقي امس الثلاثاء، خلال جلسته الاعتياديه حزمه اصلاحات حكوميه من بينها الغاء مناصب عليا والتحقيق في ملفات فساد، وصوّت جميع الاعضاء الحاضرين وعددهم 280 (من اصل 325 نائبًا) لصالح الحزمه برفع ايديهم بالموافقه.

وفي تصريح لوكاله “الاناضول”، قال الخزاعي ان “تصويت اعضاء البرلمان.. لم يكن صحوه من الكتل السياسيه، وانما جاء تحت ضغط الشارع وتدخل المرجعية الدينية في النجف، لذلك كان تاييد اعضاء البرلمان للاصلاحات يوم امس اجباري”.

واوضح الخزاعي ان “الكثير من اعضاء البرلمان والكتل السياسيه غير مقتنعين بحزمه الاصلاحات، كونها لا تزال تتمسك بحصصها في المناصب الحكوميه بناءً علي مبدا المحاصصه الطائفيه”.

واشار النائب العراقي اان “الفرصه التي حصل عليها العبادي، المتمثله بتفويض الشعب، ودعم المرجعيه، ومصادقه البرلمان، يتطلب منه اجراء اصلاحات سريعه مستغلا الظرف المهيا له من ناحيه الدعم والتاييد الشعبي”.

وتعهد العبادي، الثلاثاء، ان “يمضي قدماً في اجراء الاصلاحات في البلاد حتي لو كلفه الامر حياته”.

وتضمنت الحزمه تشكيل لجنه باسم “من اين لك هذا؟” للتحقيق في ملفات فساد سابقه وحاليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل