المحتوى الرئيسى

برشلونة يقتنص السوبر الأوروبي من أنياب إشبيلية في مباراة ماراثونية

08/12 12:39

وجد فريق برشلونه صعوبه بالغه في الفوز علي اشبيليه، ليتوج الفريق الكتالوني بكأس السوبر الأوروبي للمره الخامسه في تاريخه، وذلك في مباراه مثيره امتدت اكثر من 120 دقيقة، اقيمت الثلاثاء في مدينه تبليس عاصمه جورجيا.

لم يستغل اشبيليه تقدمه بهدف مبكر سجله ايفير بانيجا في الدقيقه 3، ليرد البارسا بهدفين سجلهما الساحر الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين 7 و15، واضاف رافينيا الكانتارا الهدف الثالث في الدقيقه 44، قبل ان يضاعف لويس سواريز الغله بهدف رابع في الدقيقه 52.

لكن الفريق الاندلسي قلص الفارق بهدفين لخوسيه انطونيو ريس وكيفين جاميرو في الدقيقتين 75 و72 من ركلة جزاء، ثم ادرك يفين كونوبليانكا التعادل في الدقيقه 82، قبل ان يخطف بيدرو رودريجيز هدف التتويج في الدقيقه 115 من الوقت الاضافي.

رد البارسا بهذا الفوز اعتباره من منافسه اشبيليه الذي انتزع منه لقب السوبر الاوروبي عام 2006 بالفوز 0/3، ويتوج بالرباعيه بالرباعيه مكرراً انجاز موسم 2009/208 تحت قياده جوارديولا، كما بات البلوجرانا اكثر فريق يتوج باللقب برصيد 5 مرات متساوياً مع ايه سي ميلان الايطالي.

لم تلتقط الجماهير المتواجده في المدرجات انفاسها، حتي فاجا ايفر بانيجا الجميع بركله حره سددها في المقص الايمن للحارس الالماني مارك اندريه تير شتيجن بعد مرور 3 دقائق، ليربك حسابات لويس انريكي مدرب برشلونه الذي اجري عده تعديلات علي التشكيله الاساسيه باشراك جيريمي ماثيو في الجبهه اليسري، واستبعاد بيدرو رودريجيز بوضعه علي مقاعد البدلاء، واشرك الكانتارا في مركز جديد بجوار ثنائي الهجوم ميسي ولويس سواريز.

انتفض البارسا سريعاً، ونجح في ادراك التعادل بعدها باربع دقائق بركله حره سددها ليونيل ميسي ببراعه في المقص الايسر، ثم عاد البرغوث ليضيف الهدف الثاني بصوره كربونيه من ركله حره ايضاً، ليرفع رصيده الي 80 هدفاً متساوياً مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

انتقل الارتباك الخططي الي اوناي ايمري مدرب اشبيليه، حيث تعطلت المفاتيح الهجوميه له سواء كرون ديلي او خوسيه انطونيو ريس وفيتولو وكيفين جاميرو، بفضل الضغط العالي لفريق برشلونه في وسط الملعب.

وتباري لاعبو برشلونه في اهدار الفرص السهله بسبب رعونه راكيتيتش انييستا وبيكيه ولويس سواريز الذي انفرد بالمرمي من وسط الملعب ولكنه سدد الكره في جسد الحارس، لترد له مجدداً يمررها لالكانتارا مسجلاً الهدف الثالث قبل نهايه الشوط الاول بدقيقه.

تواصلت صحوه برشلونه في الدقائق الاولي من الشوط الثاني، ومن خطا دفاعي فادح، خطف بوسكيتس الكره ليمررها الي سواريز المنفرد بالمرمي ليضعها بين قدمي الحارس، مسجلاً الهدف الرابع، بعدها يضطر انريكي لاشراك سيرجيو روبرتو مكان اندريس انييستا الذي غادر الملعب متاثراً باصابته، بعدها انقلبت الامور راساً علي عقب، حيث اهدر الكانتارا فرصتين، تصدي بيتو لتسديده قويه، ثم اخرجت العارضه محاوله اخري.

لم يستسلم الفريق الاندلسي، واستغل نقطه الضعف الواضحه في بطء المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو، الذي هرب منه انطونيو رييس ليسجل الهدف الثاني، قبل ان يتسبب ماثيو في ركله جزاء، سددها كيفين جاميرو بنجاح في الزاويه اليسري.

تحرك انريكي لانقاذ فريقه بتبديل دفاعي بحت بنزول مارك بارترا مكان رافينيا، الا ان تبديلات اوناي ايمري كانت الاكثر فاعليه، حيث دفع بالثنائي تشيرو ايموبيلي ويفين كونوبليناكا.

واستغل بديلي اشبيليه خطا فادح من بارترا، حيث خطف ايموبيلي الكره منه، ليمررها الي كونوبليناكا ليضعها بسهوله في المرمي الخالي، ليدرك اشبيليه التعادل 4/4 في ماراثون كروي مثير، تفوق فيه بدنياً علي برشلونه.

كاد ميسي ان يقتل طموحات اشبيليه، بتسديد ركله حره ارتطمت في القائم الايسر، لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل بعد 3 دقائق وقت بدل ضائع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل