المحتوى الرئيسى

الليلة .. النصر يتحدى الهلال بالسوبر السعودي في لندن

08/12 11:35

تتجه انظار الجماهير السعوديه اليوم الاربعاء صوب ملعب لوفتوس رود بالعاصمه الانجليزيه لندن لمتابعه مباراه الكأس السوبر السعوديه التي تجمع قطبي الرياض النصر بطل الدوري والهلال بطل الكاس والتي تقام للمره الاولي خارج الحدود السعوديه.

ويامل كل فريق في التتويج بلقبها للمره الاولي بعد ان احرز الفتح لقب النسخه الاولي علي حساب الاتحاد والشباب لقب الثانيه علي حساب النصر.

واتخذ الاتحاد السعودي قراره بناء علي رغبه الشركه الراعيه للمباراه، حيث من المتوقع ان تكون حجم الايرادات العائده من اقامتها في لندن 12 مليون ريال (نحو 3.5 مليون دولار).

وتعتبر البطوله مهمه للفريقين اذ تاتي في بدايه الموسم حيث يطمح النصر بطل الدوري في تحقيق اللقب للمره الاولي بعد خسارته النسخه الماضيه بركلات الترجيح التي ابتسمت للشباب، وفي نفس الوقت رد اعتباره من خساره نهائي كأس الملك نهايه الموسم الفائت ورفع رصيده من البطولات الي 43 بطوله.

ويامل الهلال بطل الكاس في التتويج باللقب للمره الاولي ايضا وخطف اللقب الثاني تواليا من امام جاره ومنافسه التقليدي ورفع رصيده من البطولات الي 56 بطوله.

وسيغيب عن الموقعه 10 لاعبين من الفريقين حيث سيفتقد النصر لجهود 6 لاعبين دفعه واحده وهم عبدالله العنزي وابراهيم غالب واحمد الفريدي بداعي الاصابه وحسين عبدالغني ومحمد عيد وحسن الراهب بسبب الايقاف، في الوقت الذي سيفتقد خلاله الهلال خدمات 4 لاعبين وهم سعود كريري لظروف عائليه وعبدالله عطيف بداعي الاصابه وناصر الشمراني وسالم الدوسري بسبب الايقاف.

وقد استعد الفريقان لهذه البطوله وبقيه بطولات الموسم في النمسا وخاض خلاله عددا من المباريات الوديه.

ودعم النصر صفوفه بالثلاثي الدولي نايف هزازي واحمد عكاش وعبدالرحمن الحسن الي جانب التعاقد مع الاوروجوياني رودريجو مورا. وركز مدربه الاوروجوياني خورخي داسيلفا علي الجوانب البدنيه واللياقيه والتكتيكيه خلال المعسكر ورفع درجه الانسجام بين اللاعبين وتطبيق عدد من الخطط الفنيه.

اما الهلال الذي تعاقد مع يونس عليوي الي جانب الثنائي البرازيلي كارلوس ادواردو وايلتون الميدا فقد بدا تدريباته بالرياض قبل ان يحط رحاله في معسكر النمسا الذي ركز خلاله المدرب اليوناني جورجيوس دونيس علي النواحي البدنيه والفنيه وتعود اللاعبين علي العديد من الاساليب الفنيه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل