المحتوى الرئيسى

العرض الأول فى أوروبا لفيلم Steve Jobs

08/12 09:34

- فيلم السيره الذاتيه يختتم فعاليات مهرجان لندن السينمائي في اكتوبر

اعلنت اداره مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني ، عن اختيار فيلم السيره الذاتيه Steve Jobs ليكون فيلم ختام الدوره الـ59 من المهرجان، الاحد 18 اكتوبر المقبل، والذي يشهد العرض الاول للفيلم داخل القاره الاوروبيه.

فيلم Steve Jobs مقتبس من السيره الذاتيه الأكثر مبيعا من تاليف والتر إيزاكسون، وهو من اخراج داني بويل الحائز علي جائزة أوسكار ومن تاليف آرون سوركين الفائز بالجائزه نفسها، وذلك في محاوله منهما لنقل الفيلم كواليس الثورة الرقمية وخلق لوحه لستيف جوبز تكشف درجه تاثيره. ويؤدي دور جوبز في الفيلم مايكل فاسبندر، ويشاركه البطوله الفائزه بالاوسكار كيت وينسلت، سيث روجن، جيف دانيالز، مايكل ستولبيرج وكاثرين واترستون.

وسوف يحضر حفل ختام المهرجان بطلا الفيلم فاسبندر ووينسلت والمخرج بويل الذي سبق ان اختتم فيلمان له فعاليات المهرجان نفسه، وهما Slumdog Millionaire في 2008 و127Hours في 2010.

وتدور احداث فيلم Steve Jobs طوال 14 عاما بين 1984 و1998، حيث تكشف قصه اطلاق 3 من اكثر المنتجات تاثيرا خلال هذه الفتره، وهي ماكنتوش في 1984، جهاز Next cube في 1988 وiMac في 1998، مع استخدام هذا التكوين الزمني المبتكر في رسم لوحه تكشف حياه جوبز وتحكي قصه التكنولوجيات الجماهيريه الجديده التي احدثت ثوره في اتصال العالم ببعضه.

وتعلق كلير ستيوارت، مدير مهرجان لندن السينمائي، علي اختيار فيلم الختام قائله «نشعر ببالغ الحماس لاعلاننا ان Steve Jobs سيكون هو فيلم ختام المهرجان هذا العام، فقد اخرج داني بويل فيلما مبهجا وجريئا من بطوله فاسبندر في دور الرائد الرقمي معقد الفهم وصاحب الكاريزما المميزه».

بينما يقول المخرج داني بويل: «لقد حظينا بوقت رائع في صناعه هذا الفيلم في منطقه وادي السيليكون، واتمني ان يستمتع اللندنيون بكواليس صناعه العالم الجديد، وانه دائما امر خصوصي لان تعود بعملك الي موطنك، لذلك فانا احب ان اوجه الشكر الي معهد السينما البريطاني علي دعمه المستمر لي».

وسوف ينطلق فيلم Steve Jobs في دور العرض المصريه هذا العام.

جدير بالذكر ان الدوره التاسعه والخمسون من مهرجان لندن السينمائي سوف تفتتح بالفيلم البريطاني الجديد «سوفرجيت» Suffragette للمخرجه ساره غافرون، وسيكون عرضه يوم السابع من اكتوبر في سينما اوديون بساحه ليستر سكوير الشهيره في وسط العاصمه البريطانيه، هو العرض الاوروبي الاول للفيلم الذي يقووم ببطولته كل من ميريل ستريب وهيلينا بونام كارتر وكاري موليجان الذين سيحضرون العرض الافتتاحي.

كتب سيناريو الفيلم ابي مورجان، كاتب سيناريو فيلم «السيده الحديديه»، وهو الفيلم الثالث لمخرجته الذي يعرضه المهرجان العريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل