المحتوى الرئيسى

توجه بالبرلمان الليبي لرفض استقالة رئيس الحكومة المؤقتة

08/12 23:43

كشف نائبان بمجلس النواب الليبي، المنعقد في مدينه طبرق شرقي البلاد، عن وجود توجه داخل البرلمان لرفض استقاله رئيس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقته "عبد الله الثني" اذا ما تقدم بها رسميا للبرلمان الاحد المقبل.

وقدَم رئيس الحكومه الليبيه المؤقته "الثني"، في وقت متاخر من ليله البارحه استقالته بشكل مفاجئ علي الهواء مباشره اثناء استضافته ببرنامج (سجال) الذي يبث علي قناه ليبيا روحها الوطن مؤكداً انه " سيقدم استقالته بشكل رسمي لمجلس النواب يوم الاحد القادم " وهو موعد مسائله الحكومه امام البرلمان .

وقال "مصعب العابد" عضو مجلس النواب الليبي ان "عبد الله الثني لم يتقدم حتي مساء اليوم الاربعاء باستقالته مكتوبه لمجلس النواب للنظر فيها وما حدث هو مجرد تصريحات تلفزيونيه لا يمكن الاخذ بها كاجراء رسمي ".

البرلماني الليبي تابع بالقول "هناك توجه من قبل الاعضاء داخل البرلمان برفض استقاله رئيس الحكومه الا اذا اصر هو عليها".

وافاد انه في حاله " قبول الاستقاله سيتم تكليف النائب الاول لرئيس الحكومه بتسيير اعمالها لحين اختيار شخصيه اخري تكلف رسميا برئاسه الحكومه بديلا عن الثني" .

و ذهب برلماني اخر لنفس الطرح، اذ ذكر "عيسي العريبي" عضو مجلس النواب الليبي، في تصريح للاناضول انه " بدل من محاسبه الحكومه المؤقته الاسبوع المقبل سوف نناقش قبول استقاله عبد الله الثني او رفضها " متوقعا ان يتم " التصويت برفض الاستقاله " دون ذكر اسباب ذلك .

و تابع البرلماني الليبي قائلا "بذلك سيفلت عبد الله الثني وحكومته من المساءله و الحساب ويخرج بطلاً " علي حد تعبيره .

وحدد مجلس النواب الليبي، جلسه يوم الاحد المقبل موعدا لمسائله الحكومه الليبيه المؤقته برئاسه "عبد الله الثني" و التي كان قد تعذر مسائلتها بعد اقتحام محتجين لمقر البرلمان بمدينه طبرق (شرق) اثناء جلسه مسائله للحكومه قبل ثلاثه اشهر .

و تعاني حكومه طبرق المؤقته من انتقادات كثيره الفتره الاخيره وصلت لخروج مظاهرات شعبيه في عدد من مدن الشرق الليبي للمطالبه باسقاطها، لعجزها عن توفير الاحتياجات الاساسيه للمعيشه، فيما يرد رئيس الوزراء "الثني" بان السبب في ذلك هو عدم تسييل ميزانيه لحكومته بسبب الصراع السياسي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل