المحتوى الرئيسى

كيفية تنصيب Windows 10 على MacBook Pro – الجزء الثاني

08/12 06:43

تذكر، اذا لم يكن لديك مفتاح منتج Windows، يمكنك تخطيها وتثبيت نظام التشغيل. يمكنك ايضا استخدام Windows 10 دون شرائه، فقط لا يمكنك تخصيص الشكل وستظهر لديك علامه مائيه علي الزاويه السفلي من الجانب الايمن تحمل ما يلي : Activate Windows

سيطلب منك ادخل مفتاح التفعيل مرتين اثناء عمليه التنصيب كل ما عليك هو تخطيها في كل مره وذلك بالضغط علي “skip this for now” او بالعربيه “تخطي هذا الان” والمضي قدما في العمليه، كما يمكنك دائما شراء مفتاح التفعيل في اي وقت تشاء لاحقا.

عمليه التنصيب تتطلب ما بين 15 الي 20 دقيقه، وسيقوم الحاسوب اثناءها بعمليات اعاده تشغيل متكرره لتنصيب التعريفات الضروريه واعداد التطبيقات، وسيكون عليك قبول شروط الاستخدام قبل العمليه.

وسيعمل الحاسوب علي الاستمرار في تنصيب التطبيقات بشكل صامت اي في الخلفيه قبل السماح لك بالاستخدام الاول.

بعد اعاده التشغيل التلقائي المتكرره، ويندوز 10 محمّل الان علي الماك بوك، يجب علي ان متبث الويندوز ان يظهر من جديد وسيكون عليك الموافقه علي التنصيب، هذا التطبيق بفك الضغط ويقوم بتثبيت برامج التشغيل الضروريه للواي فاي، لوحه trackpad، ولوحه المفاتيح، لذا اتركه يتم ذلك كله.

يمكنك ايجاد Boot Camp في منطقه “شريط المهام” لاستخدامه في وقت لاحق، والذي سيمكنك من التحويل من ويندوز الي OS X والعكس اضافه الي بعض التعديلات علي لوحه المفاتيح ولوحه trackpad.

تحجيم الشاشه معطل افتراضيا علي هذا التنصيب، لذا اذا كنت ترغب في تعديله يمكنك اتباع الخطوات الاتيه :

– الضغط علي قائمه “ابدا” وهي التي يرمز لها بشعار مايكروسوفت بالجانب السفلي يمين الشاشه.

– جميع الاعدادات او All Settings

– قم بجرّ العارض الي 200% (موصي به)

– قم بالخروج والعوده مجددا.

علي الرغم من انك حمّلت احدث اصدار من ويندوز 10، تحتاج الي تفعيل التحديثات الفوري لعده اسباب، اولا يمكنك الحصول علي التحديثات الامنيه الاخيره، ويمكنك ايضا الحصول علي ما يلزم من برامج تشغيل Intel Iris Pro graphics للكمبيوتر، هذا التحديث يقوم باصلاح ايه اخطاء او مشاكل في بطاقه الرسوميات، لفعل ذلك اتبع ما يلي :

– جميع الاعدادات او All Settings.

– التحديثات والحمايه او Update & Security.

– تحديثات الويندوز او Windows Update.

– اضغط علي “البحث عن تحديثات او Check for updates”.

وبمجرد تثبيتها، تحتاج الي اعاده تشغيل الجهاز لبكون كل شيء ساري المفعول.

في نظام التشغيل Windows 10 العديد من التطبيقات الاساسيه مثل Groove Music, MSN News, Weather والمزيد من تطبيقات متجر ويندوز، تماما مثل الهاتف الذكي الخاص بك، هذه التطبيقات تحصل علي التحديث من خلال متجر ويندوز، يمكنك مشاهده الفيديو ادناه لمعرفه كيفيه الشروع في التحديث اليدوي.

– انقر علي صوره المستخدم اعلاه

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل