المحتوى الرئيسى

اعتقال العشرات بميسوري بعد إعلان الطوارئ

08/12 00:23

ورغم اعلان حاله الطوارئ، تجمع نحو 200 متظاهر يلوحون بالاعلام ويقرعون الطبول ويرددون هتافات مناهضه للشرطه في الشوارع نفسها التي كان نقطه اشتعال أعمال شغب في العام الماضي، وذلك في ذكري مرور عام علي مقتل الشاب الاسود مايكل براون برصاص شرطي ابيض.

وكان مسؤول مقاطعه سانت لويس ستيف سينغر قد اعلن في بيان انه "نظرا لاعمال العنف والاضطرابات التي وقعت في مدينه فيرغسون واحتمال ان تلحق اضرارا بالاشخاص والممتلكات، فانني امارس صلاحياتي مسؤولا عن المقاطعه لاعلان حاله الطوارئ فورا".

وتواصلت المواجهات بين الشرطه والمحتجين الغاضبين حتي صباح الثلاثاء، كما اعلنت شرطه سانت لويس في بيان ان عناصرها تعرضوا للرشق بالحجاره والزجاجات، واضافت انها تدعم حريه التعبير، لكن "مثيري الفوضي الذين لا يستجيبون للدعوات الي التفرق قد يُعتقلون".

وذكر شهود عيان ان عشرات المحتجين اعتقلوا بعدما عطلوا المرور في ساعه الذروه علي طريق سريع يبعد كيلومترات عن فيرغسون، كما اعتقل متظاهرون اخرون في مناطق اخري من المدينه، ومنهم الناشط والاكاديمي كورنيل ويست.

وذكرت وسائل اعلام محليه ان اكثر من 50 متظاهرا اعتقلوا بعد تسلقهم الحاجز المحيط بمقر محكمه فدراليه وفي وسط سانت لويس، في مظاهره الاثنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل