المحتوى الرئيسى

السوبر الأوروبية بالصور- برشلونة يرصّع موسمه باللقب الرابع

08/12 00:02

رصّع برشلونه الاسباني موسمه بلقب رابع بعدما رفع كأس السوبر الأوروبية لكره القدم بفوزه المضني علي مواطنه اشبيليه بعد التمديد (5-4) ضمن المباراه التي جرت بينهما علي لقب البطوله علي ملعب  ملعب "بوريس بايشادزه" في عاصمه جورجيا تبليسي.

وانتهي الوقت الاصلي للمباراه بالتعادل 4-4، ما اضطر الفريقان الي الذهاب للعب شوطين اضافيين.

وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي (7 و16) والبرازيلي رافينيا (44) والاوروغوياني لويس سواريز (52) وبيدرو رودريغيز(115) اهداف برشلونه، والارجنتيني ايفر بانيغا (3) وخوسيه انتونيو رييس (57) والفرنسي كيفن غاميرو (72 من ركله جزاء) والاوكراني يفغين كونوبليانكا (81) اهداف اشبيليه.

ولم تكن بدايه المثاليه بالنسبه لبرشلونه اذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقه 3 بهدف رائع لبانيغا جاء من ركله حره وضعها علي يمين الحارس الالماني مارك-اندري تير شتيغن.

لكن رد برشلونه جاء سريعاً ومن ركله حره نفذها المتخصص في هز شباك النادي الاندلسي ميسي الذي رفع رصيده الي 23 هدفا في 24 مباراه ضد اشبيليه (7)، معادلاً الرقم الذي سجله حتي الان في مرمي اتلتيكو مدريد.

ولم ينتظر ميسي طويلاً لتعزيز سجله امام النادي الاندلسي بتسجيله هدف التقدم لفريقه من ركله حره اخري وضعها هذه المره علي يسار الحارس البرتغالي بيتو (16)، ليصبح اشبيليه الضحيه المفضله عند النجم الارجنتيني بعد ان هزَّ شباكه للمره الرابعه والعشرين في 24 مباراه.

وهذه المره الاولي التي يسجل فيها ميسي هدفين من ركلتين حرتين في جميع المباريات الرسميه التي خاضها في مسيرته علي صعيد الانديه، كما رفع رصيده الي 80 هدفاً علي الصعيد القاري ليصبح علي المسافه من نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في صداره هدافي القاره العجوز.

وواصل برشلونه اندفاعه وحاصر مواطنه في منطقته وتمكن من الوصول الي الشباك للمره الثالثه عبر سواريز لكن الحكم الغي الهدف بداعي التسلل علي المهاجم الاوروغوياني (28).

وانتظر اشبيليه حتي الدقيقه 41 ليحصل علي فرصه ادراك التعادل عبر غاميرو الذي توغل في الجهه اليمني قبل ان يلعب كره عرضيه خطيره امام باب المرمي لكن سيرجيو بوسكيتس تدخل وانقذ الموقف لفريقه.

وجاء رد برشلونه قاتلاً عندما انفرد سواريز ببيتو لكن الاخير تدخل ببراعه وانقذ فريقه ثم عادت الكره الي المهاجم الاوروغوياني الذي مررها بحنكه الي رافينيا فاودعها الاخير الشباك دون عناء (44).

وبدا برشلونه الشوط الثاني من حيث انهي الاول اذ اضاف الهدف الرابع في الدقيقه 52 عندما اهدي المدافع الفرنسي بينوا تريموليناس الكره علي طبق من فضه لبوسكيتس بتمريره خلفيه خاطئه فمررها الاخير لسواريز الذي سددها في الشباك.

وعندما اعتقد الجميع ان هذا الهدف سيكون بمثابه الضربه القاضيه للنادي الاندلسي، عادت الحياه الي الاخير عبر القائد رييس الذي قلّص الفارق في الدقيقه 57 اثر هجمه مرتده منسقه وتمريره عرضيه من فيتولو تابعها لاعب ارسنال الانكليزي وريال واتلتيكو مدريد سابقاً في الشباك الكاتالونيه.

وعاد اشبيليه الي اللقاء واصبح علي بعد هدف من برشلونه بعدما قلص الفارق من ركله جزاء تسبب بها ماتيو بخطا علي فيتولو داخل المنطقه وانبري لها غاميرو بنجاح (72) قبل ان يترك مكانه للوافد الجديد الايطالي تشيرو ايموبيلي المعار من بوروسيا دورتموند الالماني.

ولعب مهاجم تورينو السابق دوراً حاسماً وبعد ثوان علي دخوله بهدف التعادل بعدما تلاعب ببديل برشلونه مارك بارتا علي الجهه اليمني قبل ان يلعب كره علي طبق من فضه للبديل الاخر الوافد الجديد ايضا من دنيبروبتروفسك الاوكراني يفغين كونوبليانكا الذي تابعها دون مضايقه في الشباك (81).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل