المحتوى الرئيسى

سيباستيان بويمي يواصل هيمنته على تجارب سلسلة فورمولا إي الكهربائية

08/11 23:07

تمكّن السائق السويسري سيباستيان بويمي من كسر الرقم القياسي غير الرسمي لحلبه دونينغتون بارك، بعد تسجيله التوقيت الاسرع في اليوم الاخير من التجارب المقامه علي الحلبه البريطانيه استعداداً لانطلاق الموسم الثاني من سلسله فورمولا اي الكهربائيه.

واحرز بويمي زمناً قدره 1:31.050 د.، وهذا التوقيت اسرع بثلاثه اعشار من الثانيه من توقيته الاسرع علي نفس الحلبه في الموسم الماضي، علي متن سياره فريقه اي دامس من طراز رينو زد. اي. 15.

وتقدّم السويسري علي سائق فريق فيرجن سام بيرد بفارق حوالي نصف ثانيه محققاً زمناً قدره 1:31.469 د.

وقال بويمي، والذي تصدّر ايضاً تجارب يوم امس: “لم تكن لفه مثاليه لانني كنت استخدم اطارات مُستهلكه لاننا سبق واستخدمنا الاطارات الجديده في الحصه الصباحيه”.

“ولكني سعيد للغايه بهذه التجارب خصوصاً مع السياره الجديده والمحرك الجديد”.

واحرز السائق دانيال ابت المركز الثالث بزمنً قدره 1:31.537 د.، متقدماً علي سائق الفورمولا واحد السابق نيك هايدفلد بفارق ضئيل جداً، في حين حلّ زميل بويمي في الفريق نيكولا بروست في المركز الخامس.

وحلّ سائق فريق ماهيندرا برونو سينا في المركز السادس امام السائق لويك دوفال، واكمل السائقين ستيفان سارازان، جان- اريك فيرن وطوم ديلمان المراكز العشره الاولي.

وتمّ السماح للفرق الثمانيه المشاركه في هذه التجارب بتطوير محركاتها الكهربائيه الخاصه وعاكسات التيار الكهربائي وعلب التروس وانظمه التعليق الخلفيه.

ويتوقع المشاركين تحسين تواقيتهم علي الحلبه بالتوازي مع استمرار عمليه التطوير علي السيارات قبيل انطلاق الجوله الافتتاحيه للموسم المقبل علي حلبه بكين الصينيه في شهر تشرين الاول/ اوكتوبر المقبل.

ولم يشارك نيلسون بيكيه في تجارب اليوم بسبب مشاكل في علبه التروس في سيارته، وهو الذي تمكن من تسجيل ثاني اسرع توقيت في تجارب يوم امس.

وشهدت تجارب اليوم مشاركه السائق اوليفر تورفيه، وهو الذي سجّل بداياته في هذه السلسله في الجوله الختاميه للموسم الفائت علي حلبه باتيرسيا.

ولم يشارك فريق ترولّي جي بي في تجارب اليوم الثاني، حيث فشلت سيارتي الفريق من الخروج من منصات الصيانه، في حين لم تسجّل سائقه فريق اندريتي سيمونا دي سيلفيسترو اي توقيت رسمي علي الحلبه بسبب مشاكل في البرمجيه في سيارتها.

تصدّر السائق السويسري سيباستيان بويمي 6 ايام من اصل 7 في التجارب التي اقيمت علي حلبه دونينغتون بارك لغايه الان؟ لقد تمكن بويمي من تصدّر اربعه ايام من اصل خمسه في تجارب الموسم الماضي، كما تمكن من تصدّر قائمه التواقيت المسجّله في تجارب يوم امس واليوم !

نتائج تجارب اليوم الاخير علي حلبه دونينغتون بارك:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل