المحتوى الرئيسى

المنزل التركي الذي اقام فيه تروتسكي برسم البيع‏

08/10 19:18

العزله والموت مابين كربلاء والسليمانيه ومسرحيات ونوس

عبد الله أبو بكر يفوز بجائزه بلند الحيدري المغربيه

فرنسا تصادر لوحه لبيكاسو قيمتها 25 مليون دولار

مشروع ديبارديو: قصه طيارين فرنسيين قاتلوا مع السوفييت

بُركه المنزل اندمجت مع موجات البحر وجدرانه متشققه وسطحه منهار ولكن قيمته التاريخيه تزايدت علي مر السنين. في هذا المنزل عاش واحد من اشهر الثوريين في العالم لمده اربع سنوات حين اقدم ستالين علي نفي ليون تروتسكي من الإتحاد السوفيتى في عام 1929. واُعلن الان عن عرض المنزل الكائن في جزيره قرب اسطنبول للبيع مقابل 4.4 مليون دولار.

 يقع المنزل في جزيره بويوكاندا حيث السيارات ممنوعه ولكن ضجيج اسطنبول لا يبعد الا مسافه قصيره بالعَبَّاره. ويبدو ان هذه المسافه الفاصله بين الجزيره واليابسه منحت تروتسكي احساساً بالامن من القتله الذين كان يعرف ان ستالين ارسلهم في اثره لاغتياله. انتقل تروتسكي لاحقاً الي فرنسا ثم النرويج قبل ان يستقر في المكسيك. وهناك اغتاله احد عملاء ستالين بفاس حين كان في مكتبه.

ويقول مؤرخون ان تروتسكي في هذا البيت المنزوي في ركن من الجزيرة التركية كتب سيرته الشهيره "حياتي" وفي حديقته انجز "تاريخ الثوره الروسيه" الذي يقع في اكثر من 1000 صفحه الي جانب اعمال اخري. ولكن من يرغب في شراء المنزل عليه ان يتعامل مع الضغوط الشديده التي تمارسها الحكومه المحليه وعدد من المؤرخين لتحويل الدار الي متحف. وقال اتيلا ايتاج رئيس بلديه منطقه ادالار التي تضم جزيره بويوكاندا ان من يشتري المنزل الذي عاش فيه تروتسكي عليه ان يكون من عائله محسنه لديها مال وفير تنفقه علي رعايه الفن ليمكن ترميم المنزل وتقديمه الي محبي الثقافه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل