المحتوى الرئيسى

مترجم: 10 أماكن يجب عليك زيارتها قبل أن تختفي - ساسة بوست

08/10 15:18

منذ 1 دقيقه، 10 اغسطس,2015

ان العالم مليء بالاماكن المدهشه، لكن التغير المناخي السريع يهدد بعضًا من هذه العجائب الطبيعيه المدهشه. وهذه بعض من الاماكن الساحره في العالم التي من الممكن ان تختفي في غضون عقود قليله.

1. الحاجز المرجاني العظيم باستراليا

اكبر حاجز مرجاني في العالم، والذي يغطي مساحه اكبر من 344400 كيلو متر مربع، والذي لطالما كان عامل جذب. وبعد زياده التحديات المناخيه بدا يتاكل الهيكل المرجاني بشكل منتظم منذ سنوات وحتي الان. وبسبب تزايد درجه حراره المحيط والتلوث الهائل، هذه الاعجوبه الطبيعيه من الممكن ان تتدمر خلال المائه عام القادمه.

المدينه الايطاليه التي لطالما عرفت بانها اكثر المدن رومانسيه في العالم بفضل قنواتها الساحره، تواجه الانهيار. ان مدينه القنوات هذه تغرق منذ مده، ولكن مع تزايد اعداد الفيضانات التي تتعرض لها المدينه كل عام ستصبح البندقيه غير صالحه للسكن علي نهايه هذا القرن.

البحر القديم شديد الملوحه البحر الميت هو مكان للتاريخ والاستشفاء. وبعد اخر 40 عامًا، تقلص بمقدار الثلث وغرق 80 قدمًا. يعتقد الخبراء انه سيختفي في غضون 50 عامًا، بسبب سحب الدول المجاوره لمياه نهر الاردن (مصدر المياه الوحيد المغذي للبحر).

4. الحديقه الجليديه الوطنيه بمونتانا، الولايات المتحده الامريكيه

التي كانت في فتره ما موطنًا لاكثر من 150 نهرًا جليديًا، الحديقه الوطنيه الساحره بمونتانا يوجد بها الان اقل من 25 نهر جليدي. التغير المناخي السريع من الممكن ان يقلص العدد الي صفر علي عام 2030، الامر الذي لن يترك فقط الحديقه دون اي انهار جليديه فقط، ولكن ايضا سيحدث خلل بالنظام البيئي هناك.

اكثر دوله انخفاضًا علي الارض، بمتوسط ارتفاع 5 اقدام فوق سطح البحر. سكان هذه الجزر الجميله من الممكن ان يغمروا بالماء خلال المائه عام القادمه ان استمرت مستويات البحر في الزياده. اصبحت المخاطره كبيره، الامر الذي اضطر حكومه المالديف الي شراء اراضٍ في دول اخري للمواطنين الذين يواجهون الازاحه.

خلاصه الجنه المداريه، الارخبيل الذي يتكون من حوالي 115 جزيره في المحيط الهندي وموطن العديد من المنتجعات الفارهه (والتي يبلغ تعدادها السكاني ما يقرب من 90000 مواطن). ولكن هذه الجزر في خطر بسبب تاكل الشاطئ، وبعد ان تم مشاهده تدمر المرجان. يعتقد بعض العلماء انه في ما بين 50 الي 100 عام سيغرق الارخبيل بالكامل.

احد اهم مناطق التزلج علي الجليد في العالم، والتي تقع علي ارتفاع اقل من جبال روكي، الامرالذي جعلها اكثر عرضه للتاثر بالتغير المناخي. حوالي 3% من جليد جبال الالب يفقد كل عام ويعتقد العلماء ان الجليد هناك سيختفي بالكامل علي عام 2050.

8. جزر ماجدولين، كيبك، كندا

الجزر التي تمتاز بالشواطئ الرمليه ومنحدراتها المكونه من الصخور الرمليه، جزر ماجدولين هي واجهه محبوبه في خليج سانت لورانس. ولكن الارخبيل يتعرض بانتظام للكثير من الرياح الكثيفه وعلي الرغم من وجود جدار من ثلج البحر الذي يصد اسوا الاحوال الجويه، فان شاطئ الجزيره يتاكل حاليًا بمعدل يصل الي 40 انشًا في العام. والامر الذي يقلق اكثر هو ان الجدار الثلجي الحامي يذوب بسرعه. ولو صح ما يعتقده الخبراء بذوبان الجليد هناك بالكامل في غضون الـ 75 عامًا القادمه، ستكون شواطئ الجزيره عرضه لعواصف المنطقه المدمره.

9. الاسكا، الولايات المتحده الامريكيه

ان نباتات التندرا في الاسكا هي احد اكثر الخصائص المميزه للولايه التي تقع في اقصي شمال القاره. ولكن التغير المناخي ادي الي ذوبان الجليد في المناطق دائمه التجمد، الامر الذي لا يضر فقط بالبنيه التحتيه للمنطقه ولكن ايضا يغير بشكل كبير من النظام البيئي الحالي.

10. نهر اثاباسكا الجليدي، البيرتا، كندا.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل