المحتوى الرئيسى

"صحيفة اسرائيلية" تنتقد عدم دعوة اسرائيل لـ"حفل قناة السويس" - جريدة البورصة

08/10 13:08

انتقدت صحيفه “يدعوت احرنوت” الاسرائيليه عدم دعوه اسرائيل لحفل افتتاح توسعه قناة السويس الذي شهدته مصر نهاية الأسبوع الماضي.

وقال سمادر بيري كاتب المقال في الصحيفه ان العلاقات الدبلوماسيه المتميزه بين القاهره وتل ابيب وان كانت من تحت “الترابيزه” علي حد قوله، الا انها لم تكن كافيه ليتم دعوه اسرائيل لحضور الحفل، مُشيراً الي دعوه ملوك وامراء الاردن والبحرين والكويت وغيرهم.

واوضح الكاتب الاسرائيلي انه لا يظن ان اي من الحكام العرب كان سيعترض علي حضور رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين” مضيفا الي ان القاهره تجاهلت دعوه اسرائيل مع اعدائها الثلاثه الاخرين وهم تركيا وايران وسوريا.

ولفت المقال الي انه لم تتم دعوه اسرائيل ايضاً الي مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي علي الرغم انها تقف في معسكر ” الطيبين” بالنسبه لمصر، مؤكدا ان القياده العليا في مصر تدرك ذلك وتعلم ان تل ابيب تريد لمصر ان تحقق احلامها بالكامل بتحقيق الاستقرار وامتلاء خزائنها والقضاء علي الارهاب في سيناء، وهذا هدف مشترك بين البلدين بجانب اجراء انتخابات تشريعيه ليصبح لديها برلمانا منتخبا علي حد وصفه.

وقال الكاتب اليهودي في نهايه المقال ان مصر نسيت حتي دعوه السفير الاسرائيلي في القاهره رغم ان سفيرها الجديد سيصل الي تل ابيب خلال الاسابيع المقبله لتكون محطته الاولي مقر الرئاسه الاسرائيليه لتقديم اوراق اعتماده.

نتنياهو يحذر في امريكا من ان اتفاق ايران قد يهدد وجود اسرائيل

عاجل: غزه تطلق دفعات من الصواريخ تجاه جنوب اسرائيل

اضراب شركات طيران اسرائيليه احتجاجا علي اتفاق مع الاتحاد الاوروبي

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل