المحتوى الرئيسى

هل الماء المقطر صالح فعلياً للشرب؟

08/10 09:26

ان في الصيدليات، او حتّي في السوبرماركات الكبيره، قد تصادفين في بعض الاحيان قوارير زجاجيه تذهلكِ بنقاوه محتواها: انّها المياه المقطّره، والمعروفه بالانكليزيه بلقب Distilled Water... ولكن، هل من الامن شربها فعلياً؟

اولاً: ما هو تقطير الماء؟

يعتبر تقطير الماء من احدي عمليات التقيه والفلتره القصوي، وذلك من خلال العمد الي تبخيرها علي حراره مرتفعه واعاده تحويل البخار الي سائل مجدداً. وبالتالي، فان تركيبه الماء المقطر اجمالاً ما تكون من الماء الخالص H2O، وذلك من دون اي معادن او اضافات اخري باي شكل من الاشكال.

للمزيد: ما هو العلاج بالماء علي الطريقه اليابانيه؟

هل استطيع شرب الماء المقطر؟

مبدئياً، لا مشكله في ذلك، فانتِ لا تعرضين نفسكِ للتسمّم، الّا وانكِ تحرمين جسمكِ من المعادن الاساسيه والمهمه التي تحصلين عليها من خلال تركيبه المياه العاديه. وبالتالي، فان كان الهدف من الشرب هو امداد الجسم بما يحتاج اليه، يعدّ الماء المقطّر الخيار الاقل فائده من مياه الينابيع الحلوه، او المياه المعدنيه.

ولكن، ان كنتِ تخشين اثار بعض العناصر السامه التي قد تكون حاضره في مياه الشرب عاده، يعدّ الماء المقطر الخيار الانسب والاكثر اماناً في تلك الحاله.

تجدر الاشاره الي انّه من الامن شرب الماء المقطر المتواجد في السوبرماركات، ولكن يجب تفادي المياه التي تحتوي علي عباره "مقطرّه" في حال كانت من مصادر صناعيه غير غذائيه.

في شتي الاحوال، ومهما بدت لكِ الفكره جذابه وغريبه، ينصح الاطباء بتفادي فكره شرب الماء المقطّر بشكل مستمر. امّا السبب وراء ذلك، فهو لكون هذا الماء بطبيعه حمضيه بعض الشيء، وبالتالي، فان تراكماته في الجسم علي المدي البعيد قد تؤدي الي بعض الامراض وحتّي الي الشيخوخه المبكره!

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل