المحتوى الرئيسى

"وول ستريت جورنال": انتشار الدببة السوداء يرعب سكان نيو جيرسي

08/10 00:12

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال " الأمريكية أن سكان ولاية نيوجيرسي بدأوا يلاحظون في الآونة الأخيرة انتشارًا ملحوظًا للحيوانات البرية مثل: السناجب والغزلان والذئاب، ولكن ما أثار الذعر لديهم هو الانتشار الكبير للدببة السوداء، وهو الأمر الذي لم يعتادوا عليه من قبل.

وصرَّح توني ماك برايد، عالم الأحياء المتخصص في حماية البيئة قسم الأسماك والحياة البرية، بأن تقديرات أعداد الدببة السوداء في شمال غرب ولاية نيو جيرسي شهدت زيادة عالية حيث ارتفعت من 100 دب في عام 1970 إلى 3600 دب اليوم.

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن هذا التضخم في زيادة أعداد الدببة السوداء قد تسبب في ذعر وقلق سكان مدينة نيو جيرسي، كما دفع مسؤولي البيئة إلى اقتراح توسيع موسم الصيد في الدولة، ومن المنتظر أن يتم التصويت على ذلك المقترح الثلاثاء المقبل من قبل مجلس الأسماك والحياة البرية.

ومن جانب آخر أعلن بعض النشطاء المتخصصين في الدفاع عن الحيوان، ومنهم برنامج تعليم وتطوير موارد الدب الأسود، اعتراضهم الشديد على اقتراح توسيع موسم الصيد في الدولة.

في حين يعتقد المسؤولون أن عملية توسيع صيد الدببة تعد ضرورية ومطلوبة جدًا لحماية المواطنين من خطر انتشار تلك الحيوانات، حيث سبق وقتلت الشرطة دبًا أسود يزن 200 رطل بعد أن تسلل إلى منزل أحد المواطنين غرب منطقة ولفورد.

وأعلن مسؤول رسمي من الحكومة عن وجود عدد ضخم من الدببة في حيز ضيق من المكان الذى لا يسمح بوجودها.

وأوضحت الصحيفة أن منطقة شمال غرب نيو جيرسي تعد بيئة ملائمة جدًا لمعيشة الدببة السوداء حيث تتمتع بغابات كثيفة وينتشر بها الجوز والمكسرات والتي تكفي لنمو الدببة كما تعمل على زيادة وزنها، كما أن هذا الغذاء يسمح للدببة الإناث بالتكاثر أكثر من غيرها المنتشرة في باقي أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل