المحتوى الرئيسى

بالفيديو- أصعب 5 مخاطر أداها توم كروز بنفسه في سلسلة Mission Impossibleبالفيديو- أصعب 5 مخاطر أداها توم كروز بنفسه في سلسلة Mission Impossible

08/09 18:16

لماذا انت في حاجه الي دوبلير وانت لديك توم كروز؟ فمنذ ان جسّد الممثل العالمي والوسيم شخصيه عميل وكاله IMF السريه "ايثان هانت" في الجزء الاول من سلسلة أفلام Mission Impossible قبل 19 عاما، واكتسب شهره واسعه في هوليوود بانه من اجرا رجالها علي ارض الواقع وليس علي شاشه السينما فقط.

ودائما ما يثير توم كروز (53 عاما) دهشه معجبيه في Mission Impossible، بادائه لاخطر مشاهد اجزائه دون الاستعانه بممثل بديل او باي مؤثرات وخدع بصريه.

ومهمتك الان والتي يجب عليك ان تقبلها هي ان تعيش من جديد اخطر المجازفات التي اداها توم كروز بنفسه في الاجزاء الخمسه من Mission Impossible.

1) التعلق بطائره في الجزء الخامس Mission Impossible: Rogue Nation

من اصعب المشاهد التي اداها توم كروز بنفسه في الجزء الخامس والجديد من Mission Impossible هو الذي تشبث فيه بطائره.

ويظهر الفيديو التالي كواليس تصوير كروز بنفسه لمشهد تعلقه بالطائره في Mission Impossible 5، دون اللجوء الي ممثل بديل او حتي الي اي خدع ومؤثرات بصريه.

وعن مشاعره ازاء تصوير ذلك المشهد تحديدا، افصح توم كروز اثناء استضافته في مؤتمر CinemaCon في شهر ابريل الماضي انه كان مرتعبا للغايه.

واكد نجم هوليوود انه لم يستطع النوم في الليله التي سبقت تصويره لمشهد تعلقه بالطائره.

شاهد كواليس تصوير توم كروز لمشهد الطائره من Mission Impossible 5

وبدا عرض الجزء الخامس من Mission Impossible بعنوان Rogue Nation من 31 يوليو 2015، وسيطرح في صالات العرض المصريه ومنها IMAX في 12 اغسطس الجاري.

2) توم كروز كاد ان يفقد عينه في هذا المشهد من الجزء الثاني

من بين اللقطات التي ضمها مشهد الشجار النهائي بين توم كروز "ايثان هانت" وعدوه "شون امبروز" او الممثل دوجراي سكوت في الجزء الثاني من Mission Impossible للمخرج جون وو في سنه 2000 هو محاوله الاخير ان يغرس سكين في عين كروز.

واصر كروز في ذلك المشهد ان يتم استخدام سكين حقيقيه، وان يبذل دوجراي سكوت كل طاقته لدس السكين في عينه، لتكون النتيجه هي انها كانت تقف علي بعد ربع بوصه فقط من مقله عينه!

شاهد مخاطره توم كروز بعينه في الجزء الثاني من Mission Impossible

3) التعلق خارج برج خليفه في الجزء الرابع Mission Impossible: Ghost Protocol

من اكثر المجازفات صعوبه التي اداها توم كروز بنفسه في الجزء الرابع من Mission Impossible من انتاج 2011 هو تعلقه ببرج خليفه في اماره دبي الخليجيه، والذي يعد الاطول في العالم.

ويرصد الفيديو التالي كواليس تصوير توم كروز لمشهد تعلقه خارج برج خليفه، وهي اللقطه التي كانت حدثا عالميا تناولته كل وسائل الاعلام بسبب غرابته.

4) القفز من ناطحه سحاب في شانغهاي في الجزء الثالث

كي يسرق سلاح "قدم الارنب" في شانغهاي في الصين لاستعاده زوجته المخطوفه "جولي"، فاضطر توم كروز او "ايثان هانت" في الجزء الثالث من انتاج 2006 ومن اخراج جي جي ابرامز للقفز من ناطحه سحاب عملاقه، والتمرجح بين 3 بنايات سكنيه بالقفز والركض واستخدام المظلات.

وفي هذا المشهد تم استخدام الخدع البصريه بمهاره فائقه، ولكن هذا لا يجعلنا ننكر دور توم كروز في تحقيقه لقفزه عاليه امام الشاشه الخضراء المستخدمه في الخدع البصريه.

5) التعلق بداخل مبني "لانجلي" في الجزء الاول

خطف توم كروز انفاس المشاهدين اثنا تعلقه من السقف بداخل مبني المخابرات الامريكيه في "لانجلي" لسرقه قائمه خاصه ببعض العملاء السريين، في الجزء الاول من انتاج 1996 ومن اخراج برايان دي بالما، ما يجعله ومن دون شك من المشاهد الرئيسيه في تاريخ السينما العالميه.

ولكي يبدو توم كروز اكثر مصداقيه امام المشاهد، فوضع توم كروز عملات معدنيه في حذاءه من اجل تحقيق التوازن لنفسه بداخل الغرفه المحصنه باعلي درجات الامن والحمايه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل