المحتوى الرئيسى

الطاقة تستحوذ على 40% من اجمالى مشاريع البناء والتشييد بالكويت

08/09 11:34

تستعد نخبهٌ من كبار المتحدّثين العالميين لمناقشه مجموعه واسعه من المواضيع والقضايا الهامه ذات الصلّه بقطاع البناء والتشييد في دولة الكويت والمنطقه، وذلك علي هامش فعاليات معرض "الخمسه الكبار الكويتي 2015"، معرض البناء والتشييد الاكبر من نوعه في الكويت والمزمع انعقاده في الفتره من 14 الي 16 سبتمبرالمقبل في "معرض الكويت الدولي".

وسيضم هذا الحدث المرتقب ما يزيد علي 20 ورشة عمل معتمده ومجانيه حول "التطوير المهني المستمر" والمتوقّع ان تلقي مشاركهً واسعهً من اهم المهندسين المعماريين والمصمّمين الداخليين والاستشاريين ومديري المبيعات والمقاولين والمطوّرين العقاريين والمهندسين والمسؤولين الحكوميين من مختلف ارجاء الدوله والمنطقه.

وسيتخلّل "الخمسه الكبار الكويتي" مناقشات مستفيضه حول عدد من اهم المحاور التي تهم قطاع البناء والتشييد في الدوله، ومنها"نظره عامه الي اخر التطوّرات في تنفيذ اهداف رؤيه الكويت 2035 للطاقه المتجدّده والبناء الأخضر،الاتّجاهات والابتكارات الجديده في عالم التصميم الداخلي، تطبيقات نمذجه معلومات المباني،معايير الصحّه والسلامه في قطاع الانشاءات، انترنت الاشياء ودوره في تحويل المدن الذكيه الي واقع، تحليل التكلفه والفائده في اداره المرافق الداخليه"

ومن بين ابرز المتحدّثين في ورش العمل المقرّر عقدها ضمن فعاليات المعرض سيمون بالمر، شريك في شركه "دي. ال. ايه بايبر" (DLA Piper)؛ ولويك فينلان، مدير اوّل لقسم الاستدامه في شركه "كيو للاستشارات الدوليه"؛ وستيوارت كريبس، منسّق قسم الصحّه والسلامه والبيئه في شركه "اس. اس. اتش" (SHH)؛ وعلاء دلغان، مدير عام شركه "بي اند بي سمارت ووركس" (B&B SmartWorx) في دوله الامارات ورئيس الشركه في منطقه الشرق الاوسط وافريقيا؛ ومايك وود، استشاري في وزاره الكهرباء والماء الكويتيه؛ والمهندس محمد عبدالرازق، نائب رئيس مجلس اداره اللجنه الفنيه في "مجلس الكويت للمباني الخضراء"؛ والدكتور معتز الهواري، رئيس "معهد الخرسانه الامريكي بالكويت".

وفي تعليقٍ له علي الحدث، اوضح ستيوارت كريبس، منسّق قسم الصحّه والسلامه والبيئه في شركه "اس. اس. اتش"، ان سلسله ورش العمل المجانيه للتطوير المهني المستمر في معرض "الخمسه الكبار الكويتي 2015" ستشكل منصهً مثاليهً للزوّار للاطلاع عن كثب علي كافه علي الاحتياجات والجوانب المتعلّقه بقطاع البناء والتشييد المحلي،

واضاف : "سيتمكّن المشاركون في هذه الورش من التعرّف علي احدث التطوّرات والاستراتجيات الجديده في القطاع، بما من شانه ان يعود بالمنفعه الكبيره علي مستوي تعزيز نمو اعمالهم وبالتالي دفع عجله تطوّر وازدهار القطاع المحلي ككل.وستتمحور هذه الورش حول موضوعات هامه تم اختيارها بعنايه وفقا للمتطلّبات والاتّجاهات الناشئه حالياً في القطاع وذلك لضمان ان جميع المعلومات المقدّمه للمشاركين دقيقه وكامله وحديثه".

وسيتضمّن جدول اعمال "الخمسه الكبار الكويتي 2015" ايضاً عقد ورشه عمل لنصف يوم تحت عنوان "كيفيه التجاره في الكويت"، سيتم خلالها تعريف العارضين الدوليين والموزّعين المحليين علي كافه الاجراءات اللازمه لممارسه الاعمال في الدوله، بالاضافه الي كيفيه اتّخاذ الخطوه الاوليواختيار مجال العمل. كما وستسلّط الورشه الضوء علي عدد من الموضوعات ذات الصلّه، بما في ذلك الشراكات المحليه والتراخيص والتصريحات وتاشيرات الدخول واماكن العمل والتوظيف والمتطلّبات الضريبيه واداره المخاطر واجراءات مواجهه التحدّيات والمشاكل.

وبدوره، قال ايونيس سبانوس، مدير اول لقسم الاستدامه في شركه "كيو للاستشارات الدوليه": "سيحظي الزوّار بفرصه المشاركه في مجموعه حصريه من الندوات التفاعليه والتثقيفيه عاليه المستوي حول مختلف الجوانب والمجالات المتعلّقه بقطاع البناء والتشييد، وخاصهً المشاريع المتطوّره المعنيه بالاستدامه. ونحن نتطلّع قدماً للتواصل المباشر مع صنّاع القرار وروّاد القطاع ومعدّي السياسات وغيرهم من اصحاب المصالح من القطاعين العام والخاص، وذلك في سياق سعينا الدؤوب لتبادل المعرفه والخبرات في مجال الطاقه المستدامه والبناء الاخضر الذي يعد دافعاً قوياً لتعزيز نمو السوق الكويتيه والمساهمه الفاعله في دفع عجله نمو قطاع الانشاءات علي المستوي العالمي".

وياتي اطلاق معرض "الخمسه الكبار الكويتي 2015" في وقتٍ مناسبٍ يشهد فيه قطاع البناء والتشييد المحلي اقبالاً متزايداً علي مشاريع الطاقه، حيث يبيّن التقرير الاخير الصادر عن صندوق النقد الدولي ان مشاريع الطاقه تشكّل 40 بالمائه من اجمالي مشاريع البناء والتشييد في الكويت، وذلك اعتباراً من شهر مايو/ايار المنصرم. كما وتشير دراسه اجرتها شركه "فينتشرز" الي توقّعات بوصول حجم الانفاق الحكومي علي مشاريع الطاقه في الكويت الي 100 مليار دولار امريكي خلال السنوات الخمس القادمه، وذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ استراتيجيه 2030 الشامله.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل