المحتوى الرئيسى

إعلان جوائز مهرجان مسرح القوميات والقصور والبيوت

08/09 10:37

بحضور د. عبد الواحد النبوي وزير الثقافه، والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، تم اعلان نتائج وتوزيع جوائز مهرجان مسرح "القوميات، القصور، البيوت" الدوره ال(41) في الفتره من 22 يوليو الي 8 اغسطس الجاري.

وذكر بيان صادر عن وزارة الثقافة اليوم الاحد ان النبوي وعبد الحافظ كرما لجان التحكيم باهدائهم شهادات تقدير وهم: لجنه تحكيم عروض مهرجان مسرح القوميات النقاد "د. مصطفي سليم ويسري حسان واحمد زيدان والدكتور كمال عيد والمهندس عمرو عبد الله"، لجنه تحكيم عروض مهرجان مسرح القصور "ا. د. حسن عطيه ود. نبيل الحلوجي ود. عاطف عوض والمخرج هشام عطوه وخالد رسلان"، لجنه تحكيم عروض مهرجان مسرح البيوت "المخرج الكبير عبد الرحمن الشافعي ود. نبيله حسن ود. عصام عبد العزيز ود. عبد المنعم مبارك والناقد المسرحي جرجس شكري، كما تم تكريم كل من د. جمال ياقوت وحسين العزبي وخالد رسلان ومحمد فتحي لحصولهم علي جوائز الدوله هذا العام باهدائهم ميداليه الهيئه، بالاضافه لتكريم ثلاثه مخرجين راحلين هذا العام وهم "محسن شهبور وسعيد حامد وفوزي سراج باهدائهم ميداليه الهيئه.

واضاف البيان انه تلي ذلك اعلان وتوزيع الجوائز وكانت كما يلي:

جائزه اولي وقدرها 1500 جنيه وشهاده تقدير حجبت.

جائزه ثانيه وقدرها 1000 جنيه وشهاده تقدير حجبت.

نظرا لتواضع مستوي الشعر في العروض التي تم الاستعانه فيها بالاشعار، ولم ترق لمستوي التحكيم، لذا رات اللجنه حجب جائزه الاشعار مع ملاحظه غياب الشعر في اغلب العروض.

الجائزه الاولي وقدرها 1500 جنيه وشهاده تقدير فاز بها الملحن رضا فاضل عن موسيقي عرض "الجنوبي" لفرقه بيت ثقافه احمد بهاء الدين.

الجائزه الثانيه وقدرها 1000 جنيه وشهاده تقدير فاز بها الملحن احمد الحناوي عن موسيقي عرض "الراجل اللي قال بم" لفرقه بيت ثقافه طاميه.

الجائزه الاولي وقدرها 1500 جنيه وشهاده تقدير وقد ذهبت مناصفه بين كل من اميره محمد يحيي عن دورها في عرض "الجنوبي" لفرقه بيت ثقافه احمد بهاء الدين واميره حسن عد دورها في عرض "سكه السلامه" لفرقه بيت ثقافه السادات

الجائزه الثانيه وقدرها 1000 جنيه وشهاده تقدير وقد ذهبت مناصفه بين كل من رضوي حسن عن دورها في عرض "باب الفتوح" لفرقه بيت ثقافه مصطفي كامل وتسنيم عبد العزيز في دورها في عرض "بيجماليون" لفرقه بيت ثقافه المنشاه.

الجائزه الاولي وقدرها 1500 جنيه وشهاده تقدير وقد ذهبت الي محمد علي عن دور "الن" في عرض "الحصان" لفرقه بيت ثقافه السنبلاوين.

الجائزه الثانيه وقدرها 1000 جنيه وشهاده تقدير وقد ذهبت مناصفه بين كل من محمد شوقي وشادي احمد عن دورهما في عرض "عظمته" عن نص "الراجل اللي قال بم" لفرقه بيت ثقافه طاميه.

الجائزه الاولي وقدرها 1500 جنيه وشهاده تقدير وقد ذهبت مناصفه بين كل من كمال عبد الله قطب عن سينوغرافيا عرض "الذباب الازرق" لفرقه بيت ثقافه مغاغه ومصطفي فكري عن سينوغرافيا عرض "عظمته" عن "نص الراجل اللي قال بم" لبيت ثقافه طاميه.

الجائزه الثانيه وقدرها 1000 جنيه وشهاده تقدير وقد ذهبت مناصفه بين كل من مختار القاضي - مصمم ديكور وملابس عرض "بيجماليون" لفرقه بيت ثقافه المنشاه ودنيا عزيز - مصممه ديكور وملابس عرض "باب الفتوح" لبيت ثقافه مصطفي كامل

الجائزه الاولي اخراج وقدرها 3000 جنيه وشهاده تقدير وقد حصل عليها مناصفه كل من المخرج فريد يوسف عن عرض "الحصان" لفرقه بيت ثقافه السنبلاوين والمخرج اسامه طه عن عرض "الملك جلجل" "جلجامش" لبيت ثقافه ابو قرقاص.

الجائزه الثانيه اخراج وقدرها 2000 جنيه وشهاده تقدير وقد ذهبت مناصفه بين كل من المخرجه سحر جروبي عن عرض "بيجماليون" لفرقه بيت ثقافه المنشاه والمخرج عمرو حسان عن عرض "عظمته" عن "نص الراجل اللي قال بم" لبيت ثقافه طاميه

جائزه افضل عرض للبيوت وقدرها 3000 جنيه ودرع الهيئه وقد ذهبت الي عرض "الحصان" "ايكوس" لفرقه بيت ثقافه السنبلاوين.

الجائزه الثانيه لافضل عرض وقدرها 2000 جنيه ودرع الهيئه وقد ذهبت الي عرض "الملك جلجل" "جلجامش" لبيت ثقافه ابو قرقاص.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل