المحتوى الرئيسى

إنتل تجلب معالجات Xeon للحواسيب المحمولة

08/09 05:54

اعلنت امس شركه انتل عبر بيان نشرته علي موقعها الرسمي عن انها ستقوم بتوفير معالجات Xeon الخاصه بمحطات العمل/workstation لاجهزه الحاسب المحمول، ولم تقم الشركه بالكشف عن جميع التفاصيل بما في ذلك المواصفات الخاصه بالمعالج، وموعد توفره في الاسواق.

المعالج الجديد سيعتمد علي معماريه معالج Skylake عالي الاداء المخصص لاجهز الحاسب ذات المواصفات المرتفعه، والتي كشفت عنه انتل في وقت سابق من هذا الاسبوع، والذي تم تصنيعه وفق تقنيه 14 نانومتر، ما يعني كفاءه اكبر في استهلاك الطاقه وتحسين عمر البطاريه للاجهزه المحموله، فهي طورته في المقام الاول للحصول علي اقصي استفاده من الطاقه.

يذكر ان انتل اطلقت علي تقنيه التصنيع 14 نانومتر اسم برودويل/Broadwell، وكانت اولي المنتجات التي تحمل الجيل الجديد من التقنيه قد تم الكشف عنها خلال مؤتمر IFA 2014  في برلين، وقامت لاحقاً شركه انتل Intel بالبدء بتوفير الجيل الخامس من معالجاتها كور/Core، وذلك عبر اطلاق 14 معالجاً جديداً، وهي المعالجات التي تم تصنيعها وفقاً لتقنيه التصنيع 14 نانومتر.

معالج الجيل الخامس Xeon E3-1500M يدعم نفس الميزات المتقدمه بما في ذلك ميزه خطا في تصحيح رمز الذاكره/ECC والتي تقوم بالكشف واصلاح الاخطاء التي تسبب تلف البيانات وتعطل النظام اثناء العمل وتصلحها تلقائياً، وميزات اداره الاعمال التقنيه/Intel vPro، والتي تتيح المزيد من القدرات الامنيه وسهوله بالاداره والمزيد من الانتاجيه.

واشارت انتل في بيانها الصحفي ان كل محطه عمل تعمل بمعالجات Xeon ستحوي منفذ الصاعقه/Thunderbolt 3، اي منافذ USB Type-C والتي تدعم منافذ الجيل الثاني من USB 3.1، والتي تسمح بنقل بيانات بسرعه 10 غيغابايت في الثانيه، هذه التقنيه متاحه لمعالجات Skylake ولكنها تتطلب وجود متحكم خارجي.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل