المحتوى الرئيسى

صحف أمريكية : تونس تعتقل 12 شخصا يعتزمون التسلل للانضمام إلى جماعة متشددة فى ليبيا !

08/09 03:30

  اعداد وترجمه : ابيّ امين عبد العال

                 تناولت بعض الصحف الامريكيه طائفه من الاخبار والتي شملت :

                 – تونس تعتقل 12 شخصا يعتزمون التسلل للانضمام الي جماعه متشدده في ليبيا !

                 – القوات المواليه للرئيس هادي تعلن سيطرتها علي معسكر الصدرين جنوبي اليمن !

وتحت عنوان تونس تعتقل 12 شخصا يعتزمون التسلل للانضمام الي جماعه متشدده في ليبيا !

اشارت الجريده لاعلان وزارة الداخلية التونسية اعتقال 12 شخصا بينهم امراه كانوا يحاولون عبور الحدود الي ليبيا للانضمام الي ما يسمي بتنظيم

وقالت الوزاره في بيان اصدرته ان وحدات الحرس الوطني بولايه مدنين اوقفت “12 شخصا بينهم امراه في منطقه الشهبانيه ببن قردان، وكانوا علي متن حافله نقل عمومي” ! واضاف البيان ان عمليه التوقيف تمت بناء علي “معلومات استخباريه، مفادها اعتزام عناصر مجموعه ارهابيه في معتمديه جبنيانه من ولايه صفاقس، التحول الي ليبيا لالتحاق في المجموعات الارهابيه هناك” !

واوضح بيان الداخليه التونسيه ان الموقوفين اكدوا في اعترافاتهم الاوليه “انهم كانوا يعتزمون التسلل الي ليبيا بمساعده مهرب اصيل الجهه، ادرج اسمه في التفتيش وذلك بالتنسيق مع عنصر ارهابي تونسي موجود في ليبيا” !

يشار الي ان تونس تشدد كثيرا بشان من يحاولون الدخول الي ليبيا، منذ تعرضها الي هجمات استهدفت السياح الاجانب فيها واتهمت عناصر تلقت تدريبا علي ايدي جماعات اسلاميه متطرفه في ليبيا بتنفيذها !

وقد خلقت الفوضي التي نجمت عن الصراع بين حكومتين متنافستين في ليبيا مجالا لنفوذ عناصر ما يسمي بتنظيم “داعش” الارهابي اليها وتمكنهم من تاسيس مواقع نفوذ لهم في بعض المناطق الليبيه !

يشار الي ان تونس قد بدات بحفر خندق وبناء جدار علي امتداد حدودها مع ليبيا البالغه نحو 168 كيلومترا لمنع تسلل المسلحين المتشددين اليها ، كما اقر البرلمان التونسي اواخر الشهر الماضي قانونا جديدا لمواجهه “الارهاب” يسمح بتنفيذ عقوبه الاعدام بحق مرتكبي الجرائم “الارهابيه” ويعطي للقضاه والمحققين صلاحيات واسعه في ملاحقه واعتقال المشتبه بهم !

وكانت تونس قد تعرضت مؤخرا لهجمات اودت بحياه نحو 60 شخصا، من بينها هجوم بمدينه سوسه قتل فيه 38 شخصا غالبيتهم سياح بريطانيون، كما قتل 21 شخصا في مارس الماضي في هجوم علي متحف باردو الشهير بالعاصمة تونس !

وتحت عنوان القوات المواليه للرئيس هادي تعلن سيطرتها علي معسكر الصدرين جنوبي اليمن !

اشارت الجريده لاعلان القوات المواليه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي او ما تعرف باسم “الجيش الوطني والمقاومه الشعبيه” سيطرتها علي معسكر الصدرين في محافظه الضالع جنوبي البلاد !

يعد المعسكر احد اهم معاقل الحوثيين الذين قالوا انهم تصدوا لهجمات علي المعسكر وقتلوا “عددا كبيرا من عناصر القاعده وجماعات متشدده في مواجهات عنيفه اندلعت مساء الجمعه” !

وياتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه مقاتلات التحالف بقياده السعوديه قصف مواقع الحوثيين في تعز وابين واب وصعده وحجه والحديده والبيضاء ومارب!

وصرح مصدر عسكري للجريده بان “قائد معسكر الصدرين وعددا كبيرا من الضباط والجنود فرّوا بينما قُتل واُسر العشرات”! في هذه الاثناء، تدور معارك عنيفه في مدينه زنجبار مركز محافظه ابين حيث اجتاحت القوات المواليه للحكومه اليمنيه المدينه منذ يومين وسيطرت علي عده احياء فيها، ولا تزال المعارك دائره في مدينه تعز وسط اليمن بين المقاتلين الموالين لهادي من جهه والحوثيين مدعومين بقوات مواليه للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهه اخري !

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل