المحتوى الرئيسى

صور | العالم يشهد "دورة" العذراء في دير درنكة بأسيوط

08/08 22:57

 في الساعه السادسه مساء كل يوم خلال احتفالات صوم "السيدة العذراء" بديرها بجبل درنكه في اسيوط ، في يوم 7 اغسطس، والتي تستمر لمده اسبوعين، تنطلق "الدوره" والتي تعد اهم المراسم التي يحرص عليها المشاركون في الاحتفالات علي حضورها والتبرك بايقونات للسيده مريم العذراء والمسيح عيسي عليه السلام.

"دوت مصر" توجه الي جبل اسيوط الغربي بقريه درنكه، لرصد احتفالات صوم العذراء، وانطلاق "الدوره"، وفي الساعه السادسه مساء، يقوم بعض الشمامسه بالخروج من كنيسه المغاره، حاملين ايقونه كبيره للسيدة العذراء، وامامها اطفال صغار يلبسون ايضا ملابس الشمامسه البيضاء.

كما يظهر الرهبان والقساوسه خلف الايقونه مباشره، مصطفين في صفين، وياتي خلفهم شمامسه ناهجين نفس المنوال، وتعلو اصوات الترانيم والتسابيح من افواهم، وفي نفس الوقت يتواجد بداخل الموكب"الدوره" نيافه الانبا يؤانس مطران اسيوط، بملابس الرهبان، ويحمل صليبا في يده اليمني، ويشير به الي شعب الكنيسه بالسلامه والبركه والمحبه.

وحرص المشاركون علي التصارع لتقبيل يد الانبا يؤانس، مطران اسيوط، كما اطلقت السيدات الزغاريد للترحيب به، وتهافت المشاركون لرؤيته.

وخلال الاحتفال قام الاباء الكهنه خلال الموكب "الدوره" بتلاوه اصعاد بخور الصلوات مع ترتيب المدائح امام الايقونه الاحتفاليه، ثم عاد الموكب في تمام السابعه الا ربع، الي كنيسه المغاره، لوضع الايقونات بداخلها.

"دير العذراء" بجبل اسيوط الغربي،اهم المزارات الدينيه بالمحافظه والمعالم السياحيه والقبطيه في مصر، ويقصده الاف الزائرين من مصريين واجانب علي مدي العام، لكي يتعرفوا علي هذا المكان الذي انتهت اليه رحله العائله المقدسه في مصر، ومنه ايضا بدات رحله العوده الي فلسطين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل