المحتوى الرئيسى

سبتة مفتاح الأندلس.. حملة جديدة تطالب بعودة الجزيرة للمغرب

08/08 18:20

نظم فريق عمل رؤيه حمله اعلاميه جديده ارادوا بها التعريف بجزيره سبته ومليله وانهم يطالبون باسترداد الجزيرتين وعودتهما تحت حكم دوله المغرب الاسلامي،وارادوا ان يتعرف العالم علي حقيقه الامر فقالوا انه عندما نتحدث عن قضيه احتلال سبته ومليليه والجزر الجعفريه فنحن نتحدث عن اقدم احتلال عبر التاريخ، احتلال يرجع الي نحو 600 عام، حينما قامت البرتغال باحتلال سبته عام 1415م.

 ان قضيه سبته لا تقل عن قضيه المدن الاسلاميه الاخري المحتله مثل الجولان والاقصي وشبعا وغيرها وهي قضيه لم تاخذ حقها في الاعلام، علي اعتبار ان الامر اصبح مسلمًا به واصبح امرًا واقعًا وهذا ما تريده السياسه الاسبانيه.

الكثير من الشباب المسلم لا يعرف عن سبته شيئًا ولا يعرف ان اسبانيا ما تزال تحتل مدنًا من وطننا الاسلامي لا يعرف ان اسبانيا مثلها مثل اسرائيل تحتل مدنًا عربيه واسلاميه.

قضيه سبته ومليليه، ليست خلاف علي بضع امتار او كيلومترات حدوديه متنازع عليها، بل هي مدن حضاريه قديمه ومواقع استراتيجيه هامه للمغرب لذلك تتشبث بها اسبانيا، كما هي قضيه مواطنين يحسبون بالملايين وليس بالالاف يعيشون شبه اسري تحت قوه محتله، لا تسقط الحقوق الوطنيه السياديه بالتقادم، ولا تفقد قيمتها.

وفي حملتنا هذه #سبته_مفتاح_الاندلس فان فريق رؤيه يريد ان يلفت نظر شبابنا المسلم الي انه هناك ما تزال مدن محتله من وطننا الاسلامي لابد وان نستعيدها يوما، وسنلفت نظرهم الي اهميه هذه المدن ولماذا احتلتها اسبانيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل