المحتوى الرئيسى

اجلاء 2500 شخص جراء الحرائق في اسبانيا

08/08 20:04

اجبر حريق تعتقد السلطات انه متعمد، رجال الاطفاء علي اجلاء حوالي 2500 شخص من منازلهم في ثلاث قري غرب اسبانيا، وفق ما قال مسؤولون السبت.

وقالت حكومه منطقة إكستريمادورا في بيان ان رجال الاطفاء نجحوا في اجلاء حوالي الف شخص من مدينه اويوس، بعد يوم من دعوه 1400 شخص الي مغادره منازلهم في مدينتين اخريين.

وقال المسؤول في الصليب الاحمر خوسيه لوبيز ينتانا للاذاعه العامه الاسبانيه ان “الرياح وسعت انتشار النيران وتسببت في امتداد الحريق، ما تطلب اخلاء اويوس”.

والحريق الذي اندلع في جبل سييرا دي غاتا ياتي في ظل درجات حرارة مرتفعه جدا الخميس، واسفر عن حرائق في 6500 هكتار.

وسعي مئات من رجال الاطفاء، من بينهم فرقه ارسلت من البرتغال، تدعمها 16 طائره ومروحيه حامله للمياه لاخماد الحريق.

ونقل رجال الاطفاء نزلاء منزل للمتقاعدين في اويوس الي مستشفي في مدينه قوريه القريبه.

وقال رئيس الحكومه المحليه غيليرمو فرنانديز فارا للصحافيين انه “يصعب علي العائلات مغادره منازلهم ولكن انقاذ حياه المواطنين هو الاولويه”، مشيرا الي انه لم يتم تحديد سبب اندلاع الحريق حتي الان ولكن “كل شيء يشير” الي انه متعمد.

واوضح انه “حين يتركز الحريق في منطقه معينه فذلك يعود لشيء قام به احد الاشخاص”، خصوصا ان درجات الحرارة في سييرا دي غاتا لا تفوق تلك المسجله في كامل منطقه اكستريمادورا.

وقال رجال اطفاء ان الرياح القويه التي يتبدل اتجاهها باستمرار والدخان الكثيف والصعوبه في الوصول الي الحريق، صعبت من عمليه اخماد الحريق نهائيا.

وتتزامن هذه الحرائق مع طقس حار وجاف يضرب الدول الاوروبيه.

وسجلت في المانيا للمره الاولي اعلي درجة حرارة الجمعه حيث سجلت في بلده كيتزيغن في شمال بافاريا 40,3 درجه مئويه.

واشار رجال الاطفاء الي ان اربعه حرائق اخري مستعره منذ الخميس في المنطقه الجنوبيه الشرقيه لمورثيا اصبحت الان تحت السيطره.

واندلعت تلك الحرائق جراء الصواعق، واسفرت حتي الان عن احراق 700 هكتار، وفق مسؤولين محليين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل