المحتوى الرئيسى

قاضي "التخابر" يعترض علي لقب "دكتور" لـ "مرسي".. والمحامى يعتذر

08/08 14:52

كتب - احمد ابو النجا:

اعترض المستشار محمد شيرين فهمي علي لقب "دكتور" الذي سبق نطق احد محامين الدفاع لاسم المتهم الاول "محمد مرسي" مؤكدًا بان المحكمه لا يجب ان تشهد اي عبارات تمييز، ليعتذر المحامي "علاء علم الدين" مؤكدًا بان مجالس القضاء في عهد صحابه الرسول كان محظورًا فيها ايضًا استخدام الالقاب للتمييز.

واستشهد "علم الدين" بواقعه القاضي "شريح" والامام "علي بن ابي طالب " وخصومته مع احد افراد الرعيه وكان يهوديًا، مشيرًا الي ان الامام علي، رفض ان يناديه القاضي بـ "امير المؤمنين" لان ذلك يُعد تمييزًا عن خصمه في الدعوي وان كان يهوديًا، موضحًا بان تلفظه بلفظ "دكتور" جاء لان لسانه اعتاد علي ذلك طالبًا الا يغضب منه احد.

وكان علم الدين قد تقدم بطلبات لهيئه الدفاع تتمثل في ان تستعلم المحكمه من رئاسه الجمهوريه عما اذا كان هناك سكرتير لرئيس الجمهوريه للشئون العسكريه او عدمه، وتحديد دوره المستتندات والمكاتبات المتعلقه بالقوات المسلحه والشئون العسكريه والمختص بتلقيها من عام 2012 الي 2013 بالرئاسه وعرضها علي رئيس الجمهوريه وارشفتها وحفظها.

كما طلب محامي "مرسي" ادخال ملابس الي المتهم وكذلك ادخال دواء خاص بالمتهم "محمد عبد الوهاب" ليطلب القاضي من الامن ادخال الدواء بعد فحصه امنيًا.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل