المحتوى الرئيسى

تغريدات عربية 100% !

08/08 14:11

لن اجد- فيما اعلم- ادقّ من وصف الاخ السفير/ اسامه نقلي، مدير الاعلام بوزارة الخارجية السعودية، حينما وصف- عبر تغريده له بحسابه علي التويتر والتي ارسلها لي مشكوراً- اهميه وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا اليوم، بقوله: "اصبح كل مواطن يمتلك، وكاله انباء (تويتر)، وصحيفه (فيسبوك)، ومحطه تلفزيونيه (يوتيوب)"!- وقد اعجبتني اضافه احد المُعلقين علي التغريده... واستوديو تصوير (انستغرام)!-، واني ومن منطلق تغريده الاخ العزيز (بو عبدالعزيز)، احببت ان استعرض لكم اليوم اهم ما جاء في وكاله انبائي- كونها وسيله التواصل الاجتماعي الطاغيه الان- من تغريدات خلال فترتي البسيطه في عالم التغريد والذي اكتشفت بانه قد لا يخلو ايضاً من النعيق والنهيق والزئير... واصوات "حيوانيه" اخري قد تُحيل مسمي ومضمون تويتر ليصبح "زوويتر - zooitter"، نعم الي ما يشبه "حديقه الحيوانات"!

واغلب هذه التغريدات قد اجمعها واُدرجها لاحقاً تحت وسم- او ما يعرف في عالم التويتر بال "هاشتاغ"- "تغريدات عربيه"! وقد اضيف اليها- ان لقيت القبول!- نسبه "100%"! وربما قد زِدت هنا قليلاً في عدد الحروف عن تلك الاصليه والمسموحه لتغريده ما-140 حرف للتغريده - كونه يجوز لحروفي في "هافينغتون بوست"، ما لا يجوز لها في "بوست تويتر"! فاليك تغريداتي اهديها ايها المتكرم بالمتابعه هنا!

الرؤساء العرب: سجل عندك يا عربي، "المصري محمد نجيب، واليمني عبدالرحمن الارياني، والسوداني عبدالرحمن سوار الذهب، والتونسي المنصف المرزوقي"، وحدهم من ترك "الكرسي" بسلام!

الشعوب العربيه: "يريدون منا حكم ابي بكر وعمر، ولا يعملون بعمل رعيه ابي بكر وعمر"! الخليفه عبدالملك بن مروان.

الوطن العربي: في كل جزء منه هناك، "حيتان وتماسيح"، وهناك "ذئاب ونعاج"، وهناك "ثعالب وديكه"، وهناك "خفافيش وحمائم"...، وفي مصر اليوم هناك، "فراخ متكسبه من البلابل"!

الديموقراطيه في الوطن العربي: افضل من عرّفها وعرّبها وخرّبها هو القذافي، حينما قال، انها كلمه عربيه الاصل مشتقه من "ديمو- كراسي"، اي ديموميه الكراسي!

الربيع العربي: محرّمٌ علينا حتي تخضرّ فينا اولاً بساتين العلم!

الوضع المصري والعربي بشكل عام: "غطيني يا صفيه مفيش فايده"!

العلم والتعليم في الوطن العربي: نحن اصحاب اول جامعات انشئت في العالم، واصحاب اخيب جامعات انشئت بعدها في العالم، ناهيك عن نظامنا العلمي والتعليمي المهلهل ابن تعيسه!

متلازمه العرب: مثال حول كيفيه تشخيص/ معرفه المصاب: س: هل تعرف "جمال عبدالناصر"؟ ج: "وكيف لا اعرف هذا الزعيم الرمز"؟! س: هل تعرف "علي مصطفي مشرفه"؟ ج: "اول مره اسمع به"!!.. مثال اخر (تغريده اخري): س: هل تعرف "صدام حسين"؟ ج: "وكيف لا اعرف سيف العرب هذا الرئيس الشهيد الرمز"؟! س: هل تعرف "عبدالجبار عبدالله"؟ ج: "اول مره اسمع به"!!

الاتحاد الخليجي: لا ادري لماذا عند تذكري موضوع الاتحاد الخليجي يتبادر الي ذهني صوت ام كلثوم وهي تترنم: "كان صرحاً من خيالٍ فهوي".. عظمه يا "ست" الخليج!

الوضع اليمني: لن تقوم لليمن قائمه حتي يتحلل اولاً من دم الرئيس "ابراهيم الحمدي"، ولعنه الثائر "احمد الثلايا".

عاصفه الحزم 1: في دنيا السياسه قد تتناقض طبيعه الاجواء والمواسم.. فليس بالضروره كل "ربيع" تعقبه الثمار، وليس بالضروره كل "عاصفه" يعقبها الدمار!

عاصفه الحزم 2: سياسياً.. تعتبر عاصفه الحزم اول تحرك عربي "خالص" لاعاده توازن القوي في المنطقه، واول تحرك سعودي "خالص" نحو الصعود كقوه اقليميه مؤثره ورئيسيه في المنطقه.

انتهاء عمليه عاصفه الحزم وبدء عمليه اعاده الامل: "اُعللُ (اليمنَ) بالامالِ نرقبها.. ما اضيقَ العيشَ لولا فسحهُ الاَملِ".

امريكا والسلام: تكون او تقترب كارثه عربيه في كل مره تردد فيها امريكا "السلام في المنطقه"!

امريكا والحرب: لا ادري لماذا تحتاج امريكا في كل مره الي "معادله- حُجه- كيميائيه/ كيماويه" لخوض حرب جديده ضد دوله عربيه! الم تدرِ بعد بان جابر بن حيان "ابو الكيمياء"، عربي؟!

القاعده وداعش وباقي الشله: ادوات غبيه مستخدمه ضمن مفهوم السياسه الامريكيه الخارجيه "القوه الذكيه- Smart Power".

تعرف علي رئيس الوزراء العراقي: الاسم: حيدر العبادي... الوظيفه: قاسم سليماني!

القضيه الفلسطينيه: هي تماماً كرساله حساب تويتر الطارئه احياناً، "Internal server error"، ودعونا من الترجمه والقضيه!

حرق الرضيع الفلسطيني علي الدوابشه:

ما قتلوكَ يا اصغر الاولياءِ

ما صلبوكَ في المهدِ صبيا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل