المحتوى الرئيسى

مترجم: أثرياء العالم يسعون لاكتساب جنسية ثانية من هذه الدول الثمانية - ساسة بوست

08/08 10:49

منذ 34 دقيقه، 8 اغسطس,2015

ما ينفك اثرياء العالم بشكل متزايد عن مطارده جوازات سفر ثانيه لحمايه ثرواتهم، وتحسين مستوي تعليم ابنائهم، والانتقال للعيش في بلدان ذات سياسات منفتحه واقتصاديات اعظم واستقرار سياسي.

وقد كشف تقرير صادر عن مؤسسه New World Wealth عن اكثر ثمانيه بلدان اصبحت تشتهر بانها وجهه الحصول علي جنسيه ثانيه لاكثر من 264000 من الاثرياء حول العالم في الفتره ما بين عامي 2000 و2014. والمقصود بالاثرياء الاشخاص الذين تتجاوز صافي اصولهم الماليه المليون دولار، مع استبعاد اماكن سكنهم.

اكثر ثمانيه بلدان يطير اليها الاثرياء من كل انحاء العالم

صافي عدد المتدفقين علي تلك البلدان في العام 2000

تعد المملكه المتحده اشهر اختيار للاثرياء الذين يبحثون عن وطن ثانٍ. فالمملكه المتحده تحل في المرتبه الثالثه خلف الولايات المتحده واليابان من حيث عدد الاثرياء علي مستوي العالم.

يشير التقرير كيف ان المملكه المتحده، التي تستضيف عددًا كبيرًا من الاثرياء من روسيا والصين والهند فضلاً عن الشرق الاوسط وافريقيا، هي وجهه شائعه للاثرياء بسبب سهوله التنقل داخل الاتحاد الاوروبي، وسهوله شراء الممتلكات ونقل الاموال، وجوده التعليم في المدارس والجامعات.

تكتسب المملكه المتحده اقصي شعبيه بين الاثرياء الروس. حيث تقدر شركه الاستشارات العقاريه، نايت فرانك، ومقرها لندن، ان حوالي 20% من المنازل التي يتراوح سعر كل منها حول 15 مليون دولار قد جري شراؤها من قبل اثرياء روس، وذلك في النصف الاول من العام 2014. ومثلما ذكرت الفايننشال تايمز، غادر عدد غير مسبوق من الاغنياء الروس البلاد بنهايه العام الماضي، ويرجع ذلك الي تدهور المناخ الاقتصادي وتنامي العزله الدوليه.

اكثر ثمانيه بلدان يغادرها الاثرياء

صافي عدد المغادرين من تلك البلدان في العام 2014

تصدرت الصين قائمه اكثر الدول التي غادرها الاثرياء، مع تفضيل العديد منهم الولايات المتحده وهونغ كونغ وسنغافوره والمملكه المتحده كوطن ثانٍ.

كما حلت اربع دول من دول مجموعه بريكس الخمسه في قائمه اكثر الدول التي غادرها الاثرياء وهي الصين والهند وروسيا وجنوب افريقيا.

معظم تلك الدول لديها انظمه ضرائب صارمه، ما يدفع الاثرياء الي الانتقال الي دول تكون اكثر ملاءمه لثرواتهم.

في جنوب افريقيا، وقعت تشريعات الرقابه علي الصرف تحت الاضواء بعد خساره المليونير المولود في جنوب افريقيا، مارك شاتلوورث، دعوي قضائيه دستوريه تاريخيه علي الرقابه علي الصرف في مايو هذا العام.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل