المحتوى الرئيسى

داعش يختطف 100 عائلة آشورية في سوريا

08/08 11:15

جانب من الدمار في بلده القريتين - صوره نشرها نشطاء علي فايسبوك

مسلحون من "داعش" خلال تقدمهم في بلده القريتين

خطف كاهن في محافظة حمص السوريه

4 قتلي علي الاقل في تفجيرين في حمص

جيش الاسد ينبش القبور ويعتقل الجثث في حمص

رعب في حلب وتقاتل في حمص

استولي داعش علي بلده القريتين في حمص، وخطف منها المئات من الاشوريين، الي جانب آخرين من السنه، فيما استمرت حركه النزوح واسعه في المناطق ذات الاغلبيه المسيحيه.

​ايلاف - متابعه​ : اعلن المرصد الاشوري لحقوق الانسان ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) احتجز نحو 100 عائله سريانيه مسيحيه في بلده القريتين المتاخمه للباديه السوريه، والتابعه لمحافظه حمص.

وقال المرصد في بيان اصدره اليوم الجمعه ان تنظيم داعش الارهابي سيطر علي البلده يوم الاربعاء 5 اب (اغسطس) 2015، اثر اشتباكات عنيفه بينه وبين القوات الحكوميه والمليشيات التابعه لها.

واضاف البيان: "البلدات السريانيه المسيحيه في ريف حمص الجنوبي الشرقي تشهد حركه نزوح واسعه، وذلك بعد تقدم تنظيم داعش وسيطرته علي قريه الحواريين القريبه من بلده صدد".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعه ان متشددي داعش خطفوا عشرات المسيحيين بعد ان سيطروا علي مدينه استراتيجيه في محافظه حمص بوسط سوريا. وافاد المرصد بان جهاديي داعش خطفوا نحو 230 مدنيًا، بينهم 60 مسيحيًا علي الاقل، بعد استيلائهم علي بلده القريتين

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكاله الصحافه الفرنسيه: "قامت داعش بخطف 170 سنيًا واكثر من 60 مسيحيًا بتهمه التخابر مع النظام، وذلك في خلال عمليه مداهمه لمدينه القريتين التي استولوا عليها الاربعاء".

وسبق ان ذكرت تقارير اعلاميه ان سكان 25 بلده سوريه يقطنها ممثلو الاقليه الاشوريه علي نهر الخابور نزحوا هربًا من داعش. ووصل اكثر من 500 عائله الي مدينتي الحسكه والقامشلي، وما زالت اعداد الهاربين في ارتفاع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل