المحتوى الرئيسى

دبي تنوي بناء أطول منحدر تزلج جليدي مغلق في العالم وتحطيم 5 أرقام قياسية

08/08 00:13

ترفض دبي التوقف عن تحطيم الارقام القياسيه فيما يتعلق بالمشاريع المعماريه المعقده، حيث تشرع الاماره حاليا في بناء اطول منحدر داخلي للتزلج علي الجليد في العالم.

وياتي هذا المشروع كجزء من خطه طموحه للاماره في كسر 5 ارقام قياسيه عالميه جديده، من خلال بناء هذا المرفق المتكامل الحديث الذي يضم العديد من الخدمات والمباني المميزه والفريده.

وتخطط دبي لان يقدم المشروع اكبر منحدر تزلج داخلي في العالم علي الاطلاق، طوله 1.2 كيلومتر وارتفاعه 180 مترا، علي الرغم من ان درجات الحرارة المحليه تتعدي في بعض الاحيان 45 درجة مئوية فوق الصفر، الا ان الثلج سيكون علي مدار العام.

Meydan Real Estate دبي تنوي بناء اطول منحدر تزلج جليدي داخلي في العالم وتحطيم 5 ارقام قياسيه

وقد يكون من غير الواضح سبب انطلاق مشروع بهذا الحجم والطموح الان، خصوصا وان الاماره تحمل الان بالفعل المركز الثاني لاطول منحدر تزلج في الاماكن المغلقه في العالم، في المنشاه التي افتتحت عام 2005 في مول الإمارات، ووضعها كتاب غينيس للارقام القياسيه في المركز الثاني بطول 400 متر، ولا يتجاوزها الا مركز AlpinCenter في المانيا، بطول 640 مترا.

مشروع منحدر التزلج الجديد هو جزء من مخطط اكبر يطلق عليه الاسم "ميدان وان"، والذي سيضم ايضا اطول مبني لبرج سكني في العالم بطول 711 مترا، ونافوره موسيقيه راقصه بارتفاع 420 مترا، ومركز تسوق عملاق، وغيرها من المرافق التي تترك لدي زائريها انطباعات غير مسبوقه، علي الرغم من عدم كونها الاكبر من نوعها في العالم.

© The Meydan City Corporation. دبي تنوي بناء اطول منحدر تزلج جليدي داخلي في العالم وتحطيم 5 ارقام قياسيه

يقدم المشروع ايضا اعلي قاعه مشاهده بزاويه 360 درجه، يبلغ ارتفاعها عن الارض 655 مترا، متفوقه بذلك علي قاعه المشاهده لبرج خليفه، التي يبلغ ارتفاعها 555 مترا، علاوه علي اعلي مطعم علي ارتفاع 675 مترا من سطح الارض.

وسيكلف بناء المشروع مبلغا خياليا يتراوح ما بين 6.8  مليار الي 8.1 مليار دولار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل