المحتوى الرئيسى

المهمة الإفريقية – الأهلي والنجم في مواجهة عقدة "سوسة"

08/08 02:30

رحله جديده للاهلي في القاره الافريقيه وذلك حينما يواجه النجم الساحلي يوم السبت في اطار الجوله الرابعه من الكونفدراليه بالملعب الاوليمبي بسوسه.

ويحل الاهلي ضيفا علي النجم الساحلي بعدما تغلب عليه في لقاء الجوله الثالثه بهدف دون رد سجله وليد سليمان.

ويدخل الاهلي المباراه وهو في صداره المجموعه الاولي برصيد سبع نقاط، يليه الفرق التونسي بست نقاط.

ووسط احتياج الاهلي لتحقيق نتيجه ايجابيه تساعده علي الاقتراب اكثر من الدور نصف النهائي لمواصله حملته للحفاظ علي لقب البطوله التي حققها العام الماضي، فانه يواجه عقده مع النجم الساحلي ايضا.

التقي الفريقان قبل لقاء السبت ثماني مرات، في كل البطولات الافريقيه من دوري الأبطال، الي الكونفدراليه، والسوبر الافريقي ايضا.

فاز المارد الاحمر مرتين، مقابل مره لمنافسه، وتعادلا سويا في خمس مباريات، واذا ما تمت اضافه مواجهتهما في دوري ابطال العرب للقائمه، فانهما تعادلا سبع مرات.

اكبر النتائج التي شهدتها مباريات الفريقين كان فوز الاهلي بثلاثه اهداف دون رد، وتغلب النجم علي الفريق الاحمر بثلاثه اهداف لهدف.

الاهلي نجح في الحصول علي دوري أبطال افريقيا من بوابه النجم الساحلي في عام 2005، قبل ان يستطيع في التغلب عليه في 2007 بركلات الترجيح ليتوج بطلا للسوبر الافريقي في اثيوبيا.

ولكن استطاع النجم الساحلي في الثار من الاهلي في التتويج بدوري ابطال افريقيا للمره الاولي في تاريخه بعدما تغلب عليه في النهائي في القاهره، وهي المره الوحيده التي عرف فيها الفريق التونسي طعم الانتصار علي منافسه في اللقاء الشهير الذي اداره الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون.

حينما يلتقي الفريقان في الملعب الاوليمبي بسوسه، فانه يمثل عقده لكل منهما، فلم ينجح اي منهما في معرفه طعم الانتصار عليه مطلقا.

والتقي الفريقان في سوسه ثلاث مرات كان التعادل ولا شيء غيره هو النتيجه الوحيده في نهايه المباراه.

ولم ينجح الفريقان في تسجيل اهدافا في شباك اي منهما في سوسه سوي في لقاء العام الماضي بدور المجموعات بالكونفدراليه حيث انتهت بهدف لمثله.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل