المحتوى الرئيسى

مسلحون يذبحون مدونا في العاصمة البنجلاديشية

08/07 23:41

قتل مدون بنجلاديشي، عرف بطرح اراء الحاديه في مدونته، علي ايدي مجموعه كانت مسلحه بالمناجل اقتحمت منزله في العاصمه دكا، بحسب الشرطه البنجلاديشيه.

وهاجمت المجموعه المدون نيلوي نيل في منزله في منطقه غوران في مدينه دكا، ويعد نيل رابع مدون علماني التوجه يقتل في بنغلاديش هذا العام، ويشتبه في مسؤوليه مسلحين اسلاميين متشددين عن مقتلهم.

وقآل عمران اج سركار، رئيس رابطه المدونيين والناشطين البنجلاديشيين لبي بي سي ان نيل كان صوتا عقلانيا معارضا للتطرف.

واضاف " كان صوتا ضد الراديكاليه والتطرف، بل وكان صوتا لحقوق الاقليات، وحقوق النساء وحقوق السكان الاصليين علي وجه الخصوص".

ويقول محرر شؤون جنوب اسيا في بي بي سي تشارلس هافيلاند، ان نيل، مثل كل الضحايا السابقين، ليس مجرد علماني بل كان ملحدا، ومثل اثنين اخرين من الضحايا كان يتحدر من عائله هندوسيه وليست مسلمه.

ويقول مراسل بي بي سي في دكا اكبر حسين ان نيل كتب الي الشرطه معبرا عن خشيته علي حياته، بيد ان الشرطه لم تقم بمتابعه قضيته.

وقالت الشرطه ان نحو سته اشخاص شقوا طريقهم الي بيت نيل، مدعين انهم يبحثون عن شقه للايجار.

وقال منتاشيرول اسلام من الشرطه البنجلاديشيه ان اثنين من المهاجمين قاما بسحب نيل الي غرفه اخري في المنزل، حيث قاما بذبحه.

واضاف "ان زوجته التي كانت في الشقه وضعت في غرفه اخري".

وفي مايو قتل رجال ملثمون المدون اناتا بيجوي داس بالمناجل في سيلهيت ببنجلاديش، وقيل انه تلقي تهديدات بالقتل من متشددين اسلاميين.

وفي مارس ذبح مدون اخر يدعي واشيكور رحمن في مدينه دكا، كما قتل المدون افيجيت روي الذي كان يجاهر بالحاده كما تناول قضايا المثليه الجنسيه في مدونته في مدينه دكا ايضا في فبراير.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل