المحتوى الرئيسى

10 حقائق لا تعرفها عن مارلين مونرو

08/07 19:04

في ذكري رحيل الممثله الامريكيه مارلين مونرو (الخامس من اغسطس 1962) تحرص وسائل الاعلام العالميه علي ابراز معلومات جديده عن ايقونه السينما العالميه التي اثارت الكثير من الجدل لاسيما بعد وفاتها في ريعان الشباب.

ونشرت صحيفه "تلغراف" البريطانيه مجموعه من المعلومات المثيره عن مارلين اخترنا بينها ما يلي.

1. تبدل اسم النجمه الشقراء عده مرات، فاسمها في شهادة الميلاد نورما جين مورتنسن، الا انها استخدمت اسماء اخري مثل جين نورمان ومونا مونرو اثناء عملها كعارضه ازياء، وكان اول اسم فني لها هو جين اداير.

2. رغم جمالها ونجاحها علي الشاشه الفضيه كانت مارلين مونرو تتقاضي اجرا يقل عن زميلاتها، فعلي سبيل المثال تقاضت عن فيلما الاخير، الذي لم تنجزه بسبب وفاتها مائه الف دولار، في حين نالت اليزابيث تايلور مليون دولار عن دورها في فيلم كليوباترا الذي انتج عام 1963.

3. اشتهرت مارلين مونرو باخطائها المتكرره فيما يتعلق بحفظ الحوار في الافلام، واحتاجت في احد افلامها الي اعاده لقطه واحده 60 مره لتتقن جمله صغيره هي "هذه انا يا عزيزي".

4. غيرت ايقونه هوليوود ديانتها عده مرات، فرغم انها ولدت لاسره مسيحيه الا انها تنقلت بين اكثر من ديانه، واعتنقت اليهوديه عام 1956 قبل زواجها من الكاتب المسرحي الامريكي الشهير ارثر ميلر، حسب "تلجراف".

5. رغم تعدد زيجات مارلين مونرو، الا ان كثيرين لا يعلمون ان زوجها الاول كان جايمس دوهرتي الذي صار فيما بعد محققا في قوات الامن بمدينه لوس انجلوس الامريكيه.

6. من الطريف ان دوهرتي بعد انفصاله عن مونرو وزواجه مره اخري، امتنع عن مشاهده افلام النجمه الشقراء بناء علي نصيحه من زوجته الثانيه.

7. رغم نجاحاتها في عالم السينما، لم تنل مونرو اي ترشيح لنيل جائزه الاوسكار لاي من ادوارها.

8. الا انها في المقابل انتزعت لقب "الفتاه الاكثر ظهورا في الدعايه في العالم" عام 1953.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل