المحتوى الرئيسى

50 لمسة لجمالك.. كيفية العناية بشعرك وبشرتك وأدوات ماكياجك

08/07 10:15

تتفتح زهره جمال المراه مع بدايه سن المراهقة فتشعر بانوثتها وتبحث دائما عن طرق العنايه بهذه الزهره حتي يبقي عبيرها لاطول فتره.. لكل منطقه من جسمك طريقه خاصه للعنايه بها وادوات تختلف عن غيرها لذلك نقدم لك 50 لمسه جماليه تشمل كل مايتعلق بطرق الحفاظ علي زهرتك في ابهي صورها.

1ــ انتي بحاجه دائما لتنظيف البشره من الاعماق باستخدام مواد طبيعيه: اخلطي ملعقه كبيره من العسل الابيض مع ملعقه صغيره من زيت اللوز ودلكي بها بشرتك في حركه دائريه باتجاه عقارب الساعة.. ثم اشطفيها بالماء وجففيها جيدا دون دعك.

2 ــ افضل كريمات العنايه بجمالك مايحتوي منها علي احماض الفواكه لانها تخلص البشره من الجلد الميت مما يساعد علي تجديد الانسجه.

3 ــ للحفاظ علي اشراقه بشرتك قومي بغلي قليل من الماء المعدني مع اضافه قطرات من ماء الورد او ماء الزهر وعرضي بشرتك للبخار المتصاعد من المكونات السابقه مع ازاله ماكياج المساء وعند الاستيقاظ من النوم صباحا.

4 ــ لمزيد من العنايه ببشرتك احرصي علي عمل حمامات بخار لبشرتك باضافه قليل من الزعتر للماء المغلي مع الحرص علي تغطيه الشعر اثناء الحمام ثم اشطفي بشرتك بعدها بالماء البارد وجففيها ثم استخدمي كريم مرطب

5 ــ بلي بشرتك جيدا قبل توزيع الكريم السائل عليها حتي لا تحتاج بشرتك لكميه اكبر من التي تحتاجها للترطيب.

6 ــ عند استخدام لوسيون ملطف للبشره الملتهبه يفضل استخدامه بواسطه البخاخ حتي يسهل توزيعه علي كل اجزاء البشره.

7 ــ لتقليل اتساع مسام البشره الدهنيه يمكنك عمل قناع من بياض البيض والليمون واتركيه علي بشرتك لمده عشر دقائق قبل شطف البشره وتجفيفها جيدا.

8 ــ بعد التخلص من الشعر الزائد مرري نصف ليمونه علي مناطق نزع الشعر لتجنب ظهور الحبوب الصغيره علي الجلد وللحد من نمو الشعر بسرعه.

9 ــ استرخي قليلاً في الماء قبل الاستحمام لراحه عضلات جسمك مع اضافه صابون الحمام السائل المفضل لكي لاكساب جسمك رائحه طيبه ويفضل احتواؤه علي ماده الجلسرين للحفاظ علي نعومه الجلد.

10ــ للتخلص من ترهل الذراعين، والاكتاف وشد عضلاتهما يمكنك اجراء بعض التمارين البسيطه برفع زجاجتين من الماء في كل يد علي الا يزيد الوزن عن كيلو ونصف الكيلو، ويمكن استبدال الزجاجات بالثقل المباع في متاجر الادوات الرياضيه.

11ــ دلكي جسمك بالزيوت الطبيعيه مع اختيار العطر المفضل لديك، فالجسم يمتص الزيوت افضل من العطور وتثبت رائحه الزيوت علي الجلد لمده اطول.

12ــ عضلات جسمك بحاجه للاسترخاء حتي لا تشعرين بالالم لذلك يمكنك عمل جلسات تدليك لجسمك مره كل شهر باستخدام الزيوت الطبيعيه التي تساعد علي استرخاء العضلات مثل اللافندر والبابونج اليدين والاظافر.

13ــ استخدمي قلما ابيض شفافا لتنظيف المنطقه الموجوده تحت الجزء المتطاير من الظفر مع طلاء اظافر من اللون البيج او الوردي الفاتح لمظهر اكثر اناقه لاظافرك متوسطه الطول.

14ــ احرصي علي تدليك يديكي وقدميكي بالكريم المرطب قبل النوم حتي يمتصه الجلد اثناء الليل فتصبح اكثر نعومه

15ــ ادعكي يديكي بنصف ثمره ليمون مرتين او ثلاث مرات اسبوعيا لازاله اي اصفرار والحفاظ علي بياض لونها

16ــ بعد استخدام طلاء الاظافر انتظري قليلاً حتي يجف ثم ضعي يديكي تحت الماء البارد لمده دقيقه، وبذلك تضمنين لمعان اظافرك، وبقاء الطلاء لمده اطول.

17ــ استخدمي قفاز من الكاوتشوك المبطن بالقطن اثناء قيامك بتنظيف الاطباق، فالصابون السائل يضر باظافرك ويعجل تقصفها كما يسبب جفاف يديكي.

18ــ التدخين واستخدام الطلاء بصوره متكرره يؤثران علي جمال يديكي لذلك يفضل عند ازاله الطلاء ترك الاظافر تتنفس قليلاً مع دعكها بالكريم قبل استخدام لون اخر ويفضل اختيار الوان فاتحه.

19ــ استخدمي كمادات من الشاي البارد (مقدار 2 فتله مع قليل من الماء البارد) واتركيها علي عينيكي لمده ربع ساعه لكل عين للتخلص من انتفاخها.

20 ــ استخدمي الماسكرا لاطاله رموشك وثني اطرافها لاكساب عينيكي مظهرا اكثر جمالاً.

21 ــ لا تنسي ازاله ماكياج العين باستخدام كريم خاص بذلك ولا تتركي الكحل يسيل عليها حتي لا يسبب سواد المنطقه الموجوده اسفل العين.

22 ــ حددي عينيكي من الداخل بقلم من الكحل الابيض لزياده اتساع العين او الكحل الاسود لتقليل البروز.

23 ــ اختاري ظل الجفون المناسب للون عينيكي ولا تلهثي وراء الموضه.

24 ــ الحصول علي قدر وافٍ من ساعات النوم يجعل مظهر عينيكي اكثر شبابا ويخلصها من الانتفاخ والجيوب.

25 ــ ارتداء النظاره الشمسيه في فصل الصيف لحمايه عينيكي من التجاعيد كذلك الحرص علي تصحيح عيوب الابصار حتي لا تضطري لضم عينيكي عند النظر مما يسبب نمو التجاعيد الصغيره المسماه بقدم الاوزه في الركن الخارجي من العين.

26 ــ ازاله الشعر الزائد مابين الحاجبين يجب ان يتم بحرص حتي لا تصبح المسافه بينهما بعيده لدرجه تؤثر علي جمال المظهر.

27 ــ وزعي احمر الشفاه باستخدام فرشاه رفيعه حتي يسهل تلوين الشفاه والاستفاده من العبوه حتي نهايتها.

28 ــ ضعي طبقه من كريم الاساس علي شفتيك ثم ابداي في وضع اللون الذي يناسبك وبعدها حددي من الخارج باستخدام قلم رفيع من نفس لون احمر الشفاه حتي يثبت لمده اطول.

29 ــ اطبقي بشفتيك علي منديل ورقي بعد تلوينها للتخلص من الزيادات، وذلك لاكساب شفتيكي صوره اكثر طبيعيه

30 ــ اذا كانت شفتاكي نحيفتين، فيفضل تحديدها من الخارج لاكسابها مظهرا اكثر اكتنازا، اما اذا كنتي من صاحبات الشفاه الغليظه فحدديها من الداخل لتصغير الحجم.

31 ــ اضيفي كوبا من ماء الشعير لماء الشطف الاخير لشعرك ثم جففيه بواسطه منشفه قطنيه حتي يضفي علي شعرك مظهرا اكثر كثافه من طبيعته الضعيفه.

32 ــ اخلطي مقدار صفار بيضتين مع ملعقه كبيره من المولاس واخفقيهما جيدا واحفظيها في ثلاجتك لمده عشر دقائق ثم ادعكي بها شعرك واشطفيه بقليل من الخل في النهايه للتخلص من اللون الباهت والقشره.

33 ــ الماء البارد افضل من الساخن لشعرك لانه يمنع تقصفه ويجعله سهل التصفيف خاصه اذا لم يكن شعرك مصبوغا

34 ــ دلكي فروه راسك بقليل من الملح الخشن المذاب في الماء (ملعقه متوسطه من الملح لكل عشر ملاعق كبيره من الماء) للتخلص من القشره.

35 ــ يحتاج شعرك لحمام كريم، مره اسبوعيا اذا كان جافا بطبيعته.. وزعي الكريم علي شعرك ولفيه بورق المطبخ الشفاف واتركيه قليلاً قبل غسله.

36 ــ ابتعدي عن استخدام فرشاه الشعر المستديره المثبته في مجفف الشعر واكتفي بتجفيفه بالهواء الساخن علي مسافه بعيده حتي لا يتلف.

37 ــ لاستعاده لمعان شعرك دلكي بصفار بيضه مع تركها علي شعرك لمده ثلث ساعه قبل غسله.

38 ــ احرصي علي عدم استخدام الصبغه بصوره مبالغ فيها مع ضروره اختيار انواع لا تحتوي علي الامونيا المضره بشعرك بقدر الامكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل