المحتوى الرئيسى

الموريتانيون يشاركون المصريين الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

08/07 01:58

شارك لفيف من الكتاب والاعلاميين والسياسيين الموريتانيين، ابناء الجاليه المصريه يتقدمهم السفير احمد فاضل يعقوب سفير مصر لدي موريتانيا، الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديده، حيث شاهدوا امس الخميس، مراسم الاحتفال علي الهواء مباشره في المركز الثقافي المصري.

واكد السفير المصري في نواكشوط اهميه قناه السويس الجديده مبرزا دورها الاقليمي والدولي، وقال ان الحدث يمثل نقله كبيره ليس فقط علي المستوي المصري وانما علي مستوي حركة التجارة العالميه ككل.

واضاف السفير يعقوب - خلال كلمه امام لفيف من المفكرين والسياسيين واساتذه الجامعات الذين شاركوا ابناء الجاليه الموريتانيه في نواكشوط الاحتفال بالمركز الثقافي المصري - ان حضور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز هذه الاحتفاليه، يعكس مدي عمق العلاقات بين البلدين والقيادتين في المرحله الحاليه، وتوقع السفير المصري ان تشهد العلاقات الثنائيه انطلاقه اكبر في المرحله المقبله.

وعلي صعيد متصل ، عبر المستشار الثقافي مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط اشرف العزازي عن ارتياحه للمشاركه الموريتانيه المتميزه في هذه الاحتفاليه.

واكد مفكرون وسياسيون موريتانيون ، خلال الاحتفاليه التي ستتواصل حتي وقت متاخر من هذه الليله ، علي اهميه القناة الجديده كملحمه تعيد مصر الي دورها المحوري عربيا ودوليا.

واشاد نقيب الصحفيين الموريتانيين احمد سالم ولد المختار السالم بما يقدمه انجاز هذه الملحمه من اهميه للعالم العربي مثمنا الدور البطولي للرئيس عبد الفتاح السيسي في انجاز القناه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل