المحتوى الرئيسى

حالة مرضية غريبة.. برازيلية تذرف بلورات كريستالية بدلاً من الدموع

08/06 17:31

تعاني معلمة برازيلية من حالة مرضية غريبة تجعلها تذرف بلورات كريستالية بدلاً من الدموع، مما جعلها تضطر في بعض الأحيان إلى التغيب عن العمل لمراجعة الطبيب وإزالة هذه البلورات التي يمكن أن يتشكل 30 منها في يوم واحد.

وكلما أومضت لاورا بونس (35 عاماً) عينيها لطرد إحدى هذه الصفاح البلورية بيضاء اللون، تعود صفيحة أخرى للتشكل. وفي البداية تكون هذه الصفائح لينة الملمس، إلا أنها لا تلبث أن تصبح صلبة عند تعرضها للهواء الخارجي.

وتقول لاورا إن هذه الصفائح البلورية تصبح مؤلمة للغاية عندما تتصلب، وفي بعض الحالات لا بد من اللجوء إلى الطبيب لزالتها، وخاصة عندما يتجمع عدد كبير منها داخل عينيها وتعجز عن التخلص منها.

ولاحظت لاورا ظهور الصفائح البلورية للمرة الأولى بعمر 15 عاماً، عندما بدأت إحدى عينيها تمتلئ بمادة بيضاء مجهولة، فسارعت إلى الاستنجاد بوالدتها التي أصيب بالذعر وساعدتها على إزالة الصفائح البيضاء من عينها المنتفخة.

وعلى مدى السنوات الـ 20 التي أعقبت هذه الحادثة، كان على لاورا أن تمر بتجربة مماثلة كل بضعة أشهر، وبحث عائلتها عن شخص ما يمكن أن يفسر هذه الحالة الغريبة، ومن طبيب إلى آخر، لم تتمكن لاورا من العثور على من يصف لها العلاج المناسب.

وأشارت لاورا إلى أن هذه الحالة جعلتها حبيسة المنزل لوقت طويل، ولم تتمكن من الالتحاق بعملها كمعلمة، وقبل عامين اضطرت للانقطاع عن العمل لستة أشهر نتيجة تشكل عشرات البلورات في عينيها بشكل يومي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل