المحتوى الرئيسى

مساجد الأقصر ترفع تكبيرات الآذان والكنائس تدق أجراسها ظهر اليوم احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة

08/06 12:58

ترفع مساجد محافظه الاقصر تكبيرات الاذان وتدق الكنائس اجراسها وتطلق المراكب النيليه صافراتها في الواحده والنصف ظهر اليوم الخميس، احتفالا بافتتاح قناه السويس الجديده.

وفي تمام الساعه الخامسه عصر اليوم الخميس، ينطلق طابور لحمله علم مصر بطول 50 متراً بدايه من الممشي السياحي مروراً بكورنيش النيل وينتهي بساحه معبد الاقصر، ويشارك فيه 1500 شاب من المحافظه.

وفي نفس الوقت تضرب ابواق المراكب بالنيل ويبدا عرض اللانشات النيليه ويصل الطابور الي ساحه ابو الحجاج، ويبدا برنامج الاحتفال بكلمه الشيخ شعبان شلبي ممثل عن الأزهر الشريف ويليها كلمه القس ارمانيوس فريد ممثل عن الكنيسه، وعقب ذلك يتم اطلاق البالونات احتفالا ًبافتتاح القناه.

وصرح محمد بدر محافظ الاقصر، انه في تمام الساعه الواحده والنصف ظهرًا، ستنطلق تكبيرات "الله اكبر" بالجوامع، وتدق الكنائس اجراسها، وتضرب السفن ابواقها، وسيتم اطلاق 300 بالونه هليوم وبعض الالعاب الناريه، تزامنا مع اشاره البدء في عبور قناة السويس.

واضاف محافظ الاقصر، في تصريحات صحفيه اليوم الخميس، ان السيارات ستطوف شوارع المدينه، ويتم تشغيل موجه الراديو لنقل الحدث عبر مكبرات الصوت.

وكانت سماء مدينة الأقصر قد تزينت في الساعات الاولي من صباح اليوم، بعروض للبالون الطائر، والذي يحمل علم مصر، وقناه السويس تزامنا مع الاحتفالات بافتتاح القناة الجديده، وسط استعدادات امنيه مكثفه.

وانطلق البالون الطائر من غرب مدينه الاقصر بمنطقه القرنه الاثريه مارا فوق المعالم الاثريه والسياحيه بالبر الغربي وصولا للبر الشرقي وبداخله عدد من السائحين الاجانب من مختلف الجنسيات للاحتفال مع مصر بهذه المناسبه، وقامت الشركات السياحيه بوضع صور للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهوريه علي كل بالونه مع تشغيل الاغاني الوطنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل