المحتوى الرئيسى

أفراح بالدقهلية بعودة الصيادين من السودان

08/06 12:47

سادت حاله من الفرح بين ابناء مدينه المطريه، والمنزله، والحوته، بالدقهليه، اليوم، احتفالاً بالافراج عن الـ101 صياد محتجزين في السودان.

وعلق الاهالي الزينات وأعلام مصر، والرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدخل المدينه في انتظار وصول ابنائهم، واستعدت فرقه المطريه للفنون الشعبيه والخيل البلدي، والزفه؛ لزفهم الي منازلهم.

قال طه الشريدي، رئيس النقابه المستقله للصيادين بالمطريه، ان العشرات اتجهوا معنا الي مطار القاهرة الدولى في انتظار وصول الصيادين، الذين من المحتمل وصولهم الساعه 2 ظهرًا، وانهم تم نقلهم بطائره سودانيه من بورتسودان الي مطار الخرطوم لتعود بهم الطائره المصريه التي سلمت سودانيين ايضًا هناك.

واضاف الشريدي، انه سيعود عن متن الطائره 82 صياد فقط، ويتبقي هناك 19 يعودون بالمراكب الثلاثه، وهم ريس كل مركب، ومساعده والميكانيكي، ولذلك سيتم تاجيل تنظيم احتفال كبير الي حين عوده الصيادين.

قال سامي غبن، محامي النقابه المستقله للصيادين، ان جهود القياده المصريه كللت بالافراج عن الصيادين، فقد واصلنا الليل بالنهار منذ القاء القبض عليهم حتي الان، وظهر خلال هذه الازمه رجال بحق سواء في الدبلوماسيه، او الجهود الشعبيه، وكذلك اتحاد المحامين العرب والذين اقتنعوا بعداله قضيتنا، ووقفوا بجوار الصيادين، وكلفوا محامي سوادني بالدفاع عنهم الي ان تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي في الوقت المناسب واتم الافراج عنهم.

وفي سياق متصل عاش اطفال الصيادين فرحه كبيره وخرجوا الي الشوارع يهتفون ويتغنون بعوده اباءهم بينما اجلت بعض النساء فرحتهم الي ان يعودوا الي المدينه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل