المحتوى الرئيسى

ماذا قال رموز مبارك عن افتتاح القناة الجديدة؟

08/06 13:21

ابناء مبارك: الجداريه انستهم افتتاح قناه السويس.. ومبارك: "مبسوط"

«مصر بتفرح» بالوان البهجه وبكل طوائفها اليوم، بافتتاح قناه السويس الجديده، والتي لم يتوقف الحديث عنها بين الكبار والصغار بالايجاب او حتي القليل من السلب، ورغم ذلك كان لابناء مبارك راي اخر.

جاء هذا بعد استيائهم الشديد من عدم وضع صوره الرئيس الاسبق مبارك، حيث عبر حسن الغندور، احد مؤسسي حركه ابناء مبارك، عن استيائه من هذه الخطوه، مشيرًا الي ان القائمين علي مشروع القناه يقومون بتزييف التاريخ ويسيرون علي خطي الغاء تاريخ مبارك بشكل كامل.

واشار «الغندور»، الي ان الرئيس الاسبق مضي ثابت الخطي لاقامه المشروعات طوال الثلاثين عامًا، منوهًا بانه قام بعمل تفريعات لقناه السويس فبالتالي له الاحقيه في وضع صورته علي الجدار.

واضاف «الغندور» ان الحركه لا تنوي القيام بالتصعيد للامر، قائلاً: «احنا مش ارهابيين ومش عاوزين نثير بلبله لنظام الحكم».

وعن الصفحه الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لـ «انا اسف ياريس» التي اعتبرت عدم وضع صورته تزييفًا وطمسًا للتاريخ، قائله: «ايمانًا منا بان الامه التي لا تحترم تاريخها هي امه بلا حاضر او مستقبل وفي ظل التزوير العلني الذي نشهده جميعًا والطمس المتعمد لتاريخ رجل افني عمره في خدمه مصر قررت اداره الصفحه بعد ما شاهدناه من تزوير واضح وحذف متعمد لصوره الرئيس مبارك من جداريه قناه السويس الجديده, وكان الثلاثين عامًا التي حكم فيها هذا الرجل كانت طيف خيال واذ فجاه انتقلنا من عهد الرئيس الراحل "السادات" لعهد الرئيس الحالي "السيسي"».

ودعت المصريين بضروره انه لا يجب ان يزور التاريخ في بلده وضع صوره الرئيس مبارك في اي مكان تمت ازاله صورته او اسمه منها تحت شعار «‏لا لتزوير التاريخ».

واستنكر عدد كبير من ابناء الرئيس الاسبق مبارك، مطالبين الرئيس السيسي بضروره توضيح لماذا تمت ازاله صور الرئيس مبارك من علي جداريه القناه، مؤكدين رفضهم التام للتزوير في التاريخ وانكار الدور الذي قام به مبارك خلال فتره حكمه والتي استمرت طوال الـ30 عامًا.

علي عكس تصريحات مبارك، والتي جاءت علي لسان الفنان تامر عبد المنعم، زوج ابنه فريد الديب، محامي الرئيس الاسبق محمد حسنى مبارك، بعد زيارته لمبارك والتي ساله فيها عن رايه بمشروع قناه السويس، فكان رد مبارك انه «مبسوط».

واكد «مبارك» ان قناه السويس جاءت في وقتها، موضحًا «لان المصريين يحتاجون لمشروع قوي، وهذا المشروع سيُدر دخلا جيدا».

واعتبر مبارك، الرئيس عبد الفتاح السيسي «مُخلص مصر من ظلام الاخوان».

فيما قال يسري عبد الرازق، المحامي المتطوع للدفاع عن الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، عن الاخير  قوله بانه يشعر بسعاده كبيره لتنفيذ مشروع قناه السويس الجديده، ولا يهتم بعدم وضع صورته علي جداريه قناه السويس.

فيما وجه الفريق احمد شفيق، رئيس حزب الحركه الوطنيه، التهنئه للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بانجاز مشروع قناه السويس الجديده. وقال "شفيق" في بيان للحزب: "يطيب لي ان اتوجه بخالص التهنئه لشعب مصر العظيم، وللرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبه انجاز مشروع قناه السويس، هذا المشروع الذي يؤكد مدي عزيمه الشعب المصري وقدرته علي التخطيط والتفاني".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل