المحتوى الرئيسى

العراق: مقتل 17 شخصاً وإصابة العشرات في هجمات متعددة

08/05 21:09

قتل 17 شخصًا، اليوم الاربعاء، في تفجيرات استهدفت احياءً في العاصمه العراقيه بغداد، ومناطق من محافظة ديالى شرق العاصمه، بحسب مصدرين في الشرطه.

واوضح ضابط برتبه نقيب في شرطه بغداد، لمراسل "الاناضول"، ان سيارتين ملغومتين انفجرتا، في سوق شعبي وسط مدينه الصدر شرقي بغداد.

واضاف المصدر، ان الانفجارين اسفرا عن مقتل 5 اشخاص، واصابه 18 اخرين بجروح.

وانفجرت سيارة ملغومة اخري في منطقه "الحسينيه"، شمالي بغداد، ما ادي الي مقتل 3 اشخاص، واصابه 7 اخرين بجروح.

كما انفجرت ثلاث قنابل يدوية الصنع في مناطق الحسينيه (شمال)، والغزاليه (غرب)، وحي الصحه، جنوبي العاصمه، مخلفه 4 قتلي و17 جريحًا، بحسب المصدر ذاته.

بدورها اعلنت قيادة عمليات بغداد التابعه للجيش، ان قواتها احبطت محاولتين لتفجير سيارتين مفخختين في بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد سعد معن، ان "القوات الامنيه تمكنت، مساء اليوم، وبناء علي معلومات استخباريه، من ضبط وتفكيك عجله (سياره) مفخخه في منطقه العامريه، غربي بغداد، من دون وقوع خسائر بشريه او ماديه".

واضاف معن، ان "قوه من مكافحه المتفجرات، تمكنت ايضاً من تفكيك سياره مفخخه كانت مركونه في منطقه الحسينيه، شمالي بغداد، معده لاستهداف المواطنين".

من جانبه، قال مصدر في شرطه ديالي، ان "اثنين من عناصر الحشد الشعبي (ميليشيات مواليه للحكومه) قتلا في انفجار عبوه ناسفه في قضاء المقداديه (35 كيلومتراً شمال بعقوبه مركز المحافظه)".

واضاف ان "3 اشخاص اخرين قتلوا في هجمات مسلحه نفذها مجهولون في بعقوبه والمقداديه وناحيه خاني بني سعد (20 كيلومتراً جنوب بعقوبه)".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل