المحتوى الرئيسى

رصد ذئب رمادي في كاليفورنيا للمرة الثانية منذ عام 1924

08/05 16:55

قال مسؤولو الحياه البريه بولايه كاليفورنيا الامريكيه ان ذئبا رماديا وجد طريقه عبر حدود الولايه قادما من ولاية أوريجون ليصبح ثاني ذئب رمادي يخاطر بالمجئ الي كاليفورنيا منذ عشرينات القرن الماضي.

وقالت اداره الاسماك والحياه البريه في كاليفورنيا في بيان يحمل عنوانا هو “ادله علي وجود الذئب في مقاطعه سيسكيو” انها بدات تتحقق من الامر بعد ان قال سكان كاليفورنيا انهم شاهدوا هذا الكائن في وقت سابق من العام الجاري. وقالت الاداره انها وضعت عددا من الكاميرات علي طول اثار اقدام الذئب في مناطق نائيه بمقاطعه سيسكيو في اقصي شمال كاليفورنيا قرب الحدود مع ولايه اوريجون والتقطت صورا له.

وقام خبراء في الاحياء بدراسه اثار الاقدام بتلك بالمنطقه ورصدوا عينات من الحمض النووي من روث الحيوان وذلك علي الرغم من ان نتائج الاختبارات غير حاسمه نظرا لسوء جوده الماده العضويه التي تم جمعها.

وقالت الاداره “بناء علي الصور الفوتوغرافيه واثار الاقدام يري خبراء اداره الاسماك والحياه البريه في كاليفورنيا ان هذا الحيوان الوحيد هو الذئب الرمادي. اثار اقدام الحيوان اكبر كثيرا من ذئب البراري الامريكي ومقارنه الصور بصور ذئب البراري اليافع التي التقطت في نفس المكان توضح ان الحيوان اكبر كثيرا من ذئب البراري”.

كانت الذئاب الرماديه -التي تستوطن في ولايه اوريجون اصلا لكن اعدادها تراجعت نتيجه حمله لابادتها في مطلع القرن العشرين- قد عادت لاول مره الي المنطقه عام 2008 وانتشرت لتشمل عده مناطق في الولايه الواقعه في شمال غرب الولايات المتحده وتطل علي المحيط الهادي.

وكان نبا ظهور الذئب الرمادي في اواخر عام 2011 في شمال كاليفورنيا قد تصدر عناوين الاخبار ليصبح اول حيوان بري من نوعه يتاكد وجوده في ولايه اوريجون الذهبيه منذ 87 عاما.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل