المحتوى الرئيسى

شخصيّات «ديزني» من لحم ودمّ

08/05 10:23

تخيّل الرسّام جيركا فاتاينن (25 عاماً) ما يمكن ان تكون عليه شخصيّات «ديزني» لو كانوا بشراً حقيقيين، وليس رسوماً من كرتون. بدات التجربه في العام 2011، ضمن مشروع جامعي في التصميم الغرافيكي. راح الرسام يتخيّل معالم الوجوه الحقيقيّه لاليس بطله فيلم «اليس في بلاد العجائب»، وللجنيّه الخضراء الشهيره تينكر بل.

لاحقاً، رسم شخصيّات اخري، مثل الحوريّه اريل، وسندريلا، وسنو وايت، وبيل من فيلم «الجميله والوحش»، والاميره اورورا من فيلم «الجميله النائمه»، والاميره ياسمين من فيلم «علاء الدين»...

قبل اسابيع، حظي فاتاينن باهتمام اعلامي واسع، بعدما رسم شخصيّتَي السا وانا من فيلم «فروزن» (ملكه الثلج). ولانَّ الشخصيتَين تحظيان بشهره كبيره بين الاطفال (والكبار ايضاً)، تناقلت المواقع الاخباريّه بكثافه الصورتَين المنفذّتَين بتقنيه التركيب الرقمي، من خلال دمج الخطوط والالوان رقميّاً بصور فوتوغرافيّه.

احدث ابتكارات فاتاينن الذي بات يعرف كيف يثير انتباه الاعلام ومواقع التواصل كان تحويل «امراء ديزني» الي رجال حقيقيين. ويبدو انّ الرسّام طوّر تقنياته وادواته كثيراً، اذ يصعب التمييز في اعماله الجديده بين ما اذا كان طرزان رجلاً حقيقيّاً من لحم ودم، ام رسماً مركّباً بواسطه كومبيوتر.

التقارب بين ملامح رسوم فاتاينن وشخصيّات «ديزني» واضح، لكنّه لا يبرع في الاستنساخ بقدر ما يبرع في جعل شخصيّاته تبدو حيّه.

وفي حوار مع موقع «هافنغتون بوست» بطبعته الاميركيّه، قال فاتاينن انّه بدا التجريب في تحوير رسوم «ديزني» بواسطه «فوتوشوب» منذ العام 2011، بدءاً من شخصيّه الساحره الاخطبوطه اورسولا من فيلم «الحوريّه الصغيره». واضاف انّه يحاول احياء الشخصيّات، ولكن مع ابقائها وفيّه لملامحها الاصليّه المطبوعه في الثقافه الشعبيّه.

يقيم فاتاينن في مدينه ملبورن الاستراليّه، لكنّه درس التصميم الغرافيكي في بريطانيا، ويقول انّ شهره رسومه علي مواقع التواصل، نابعه اساساً من كون شخصيّات «ديزني» موضوعا شعبيّا جداً، ويثير دوماً الفضول والحماس. «كثيرون مثلي كبروا وهم يشاهدون تلك الشخصيّات، ويذهلون بها، واعطاؤها بعض الحياه امر يجعل الكثيرين يتماهون معها بشكل اعمق».

تضمّ مجموعه فاتاينن الجديده الي جانب طرزان وعلاء الدين، صوره لهرقل، واخري للامير ايريك بطل «الحوريّه الصغيره»، وجون سميث من فيلم «بوكاهانتس»، والامير ادم او الوحش من فيلم «الجميله والوحش»، وغيرهم...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل