المحتوى الرئيسى

تقرير: تعزيز إجراءات منع العدوى يمكن أن ينقذ حياة 37 ألف أمريكي في 5 سنوات

08/05 07:30

افاد تقرير حكومي نشر امس الثلاثاء ان تعزيز التنسيق بين منشات الرعاية الصحية وادارات الصحة العامة قد ينقذ حياه 37 الف امريكي علي مدي خمس سنوات بمنع الاصابه بالجراثيم المقاومه للمضادات الحيويه والاصابه بمرض معوي يعرف باسم التهاب القولون الغشائي الكاذب.

وقال التقرير الذي اصدرته المراكز الامريكيه للسيطره علي الامراض والوقايه منها ان الجراثيم التي لا تستجيب للمضادات الحيويه تصيب اكثر من مليونين بامراض وتؤدي الي 23 الف حاله وفاه كل عام في الولايات المتحده. وتظهر هذه الجراثيم بشكل نمطي عند تناول كميات كبيره من الادويه.

والجراثيم التي تنشا من بكتيريا التهاب القولون الغشائي الكاذب والتي تنتشر بشكل سريع في المستشفيات ودور التمريض وتسبب اسهالا شديدا مسؤوله عما يقرب من 500 الف حاله اصابه اخري بامراض وحوالي 15 الف حاله وفاه سنويا. وتنظيف الغرف بعنايه باستخدام منظفات قويه يمكن ان يقتل الجراثيم كما ان غسل اليدين يمكن ان يساعد في منع انتشارها.

وقالت المراكز الامريكيه ان الجراثيم والبكتيريا المقاومه للمضادات الحيويه تنتشر داخل منشات الرعايه الصحيه عندما تكون اجراءات السيطره علي العدوي غير كافيه وخصوصا عندما ينتقل المرضي من منشاه الي اخري.

وقال التقرير انه يمكن تفادي 619 الف اصابه بالجراثيم المقاومه للمضادات الحيويه والتهاب القولون الغشائي الكاذب وتفادي 37 الف حاله وفاه علي مدي خمس سنوات اذا توفرت اجراءات افضل للرقابه او الاشراف علي استخدام المضادات الحيوية وتعزيز التنسيق بين الادارات الصحيه ومنشات الرعايه الصحيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل