المحتوى الرئيسى

سفير إيطاليا بالقاهرة يفتتح أول مركز ناقل للخبرات الطبية لدول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

08/04 15:01

افتتح السفير الايطالي بالقاهره ماوريسيو مساري اول مركز طبي EMS  كناقل للخبرات و الخدمات الطبيه المتخصصه بين ايطاليا ودول شمال افريقيا والشرق الأوسط  بشكل سريع وتم اختيار القاهره لتكون عاصمه لهذا النشاط الطبي الجديد من نوعه.

واكد الدكتور ديفيد ماجد اخصائي الطب الحيوي ومدير المركز ان اختيار القاهره لاقامه هذا المركز نظراً لموقعها المحوري سواء في الشرق الاوسط او افريقيا.

واضاف ديفيد ان ايطاليا طبقاً لمنظمة الصحة العالمية في مقدمه الدول التي برعت في تخصصات طبية كثيره وبحكم خبرتي وعملي بالقاهره فوجئت ان نقل الخبره الطبيه بين الغرب ودول الشرق الاوسط وافريقيا يواجه صعوبات ويستهلك كثير من الوقت يكون المريض في النهايه ضحيه لاجراءات الطويله وانا كطبيب تدخلت في حالات كثيره جداً بهذا الشكل وتم التوصل لتاسيس مركز ناقل للخبرات و يقوم بتسهيل الاجراءات التي تمكن للمريض الوصول للتشخيص الصحيح وخط سير علاج  سليم سواء في بلده او في ايطاليا.

واضاف الدكتور ديفيد "المصري الايطالي" الراي الاستشاري الطبي للحالات المتعامله مع المركز لا تستغرق سوي 5 ايام علي الاكثر وبالطبع المركز مدعوم من الحكومه الايطاليه فالتسهيلات التي حصلنا عليها لتوفير خدمات للحالات المرضيه كثيره جداً خاصه في التاشيرات والرعايه الطبيه للمريض بدايه من خروجه من مصر وحتي عودته.

والجدير بالذكر ان من اهم الخدمات الطبيه التي توفقت بها الخبرات الطبيه في ايطاليا علاج السرطانات وجراحات القلب والعظام وطبقاً للتقارير فان المستشفيات في ايطاليا تستقبل 4 ملايين حاله سنوياً في جميع التخصصات.

كما تم توقيع بروتوكول بين مركز EMS  الناقل للخبرات الطبيه و واحدي شركات الطيران الايطاليه لتوفير خدمه الاسعاف الطائر اذا استلزم الامر بالنسبه للحالات الحرجه والتي يتم توفيرها بسرعه وهذه الطائره عباره عن وحدة عناية مركزة مجهزه علي اعلي مستوي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل