المحتوى الرئيسى

فيسبوك تسابق الزمن لنشر طائراتها من دون طيار لتوصيل الانترنت لباقي العالم

08/04 13:09

جهات كثيره تعمل الان لجلب الانترنت للمناطق النائيه في العالم، ولذا يختبر الان العملاق فيسبوك تكنولوجيا جديده، كجزء من جهوده لتوصيل الانترنت الي المحرومين منه في "العالم الثالث".

والهدف الذي تعمل شركه الفيسبوك علي تحقيقه الان هو تطوير طائرات من دون طيار، يمكنها البقاء حتي 90 يوما  محلقه في الجو، بالرغم من انه ليس من المتوقع حاليا ان يتم تحقيق هذا الهدف هذا العام او حتي العام المقبل، وفقا لما قالته الشركه.

الطائرات من دون طيار الجديده ستحمل الاسم Aquila، وتنوي الشركه تطويرها في المملكه المتحدة باستخدام الواح الطاقه الشمسيه الضخمه، وفقا لتقارير حديثه. وتحاول الشركه الاسراع في اجراء المزيد من التجارب والاختبارات، لتمكين الطائرات لاسلكيا من نقل اشارات الانترنت الي محطات ثابته في الاجزاء الفقيره المحرومه منه في العالم، وذلك كجزء من خطه الفيسبوك لتوسيع سوقها المحتمله.

وفي وقت سابق من هذا العام، اختبرت الشركه نماذج اصغر من هذه الطائرات، وقال "يائيل ماغواير"، الذي يشرف علي المشروع من شركه الفيسبوك، في مؤتمر مع صحفيين في مقر الشركه في "مينلو بارك" بكاليفورنيا:"الشركه علي استعداد الان لاختبار النماذج كامله الحجم من هذا النوع من الطائرات، وعلي الرغم من ان حجم النماذج الكامله في حجم الطائره الحقيقيه بوينغ 737، الا ان الطائره من دون طيار ستزن اقل من الطائرات التجاريه بمئات المرات، وذلك بفضل تصنيعها من الياف الكربون. وهدف الشركه هو الوصول بهذه الطائره الي نقطه علي ارتفاع ما بين 60 الي 90 الف قدم، يمكن ان تبقي فيها الطائره مده 90 يوما، ونحن نعتقد ان هذا الهدف طموح جدا، بالنظر الي ان الرقم القياسي العالمي للبقاء في الجو يقدر بحوالي اسبوعين فقط".

www.gas2.org. فيسبوك تسابق الزمن لنشر طائراتها من دون طيار لتوصيل الانترنت لباقي العالم

وفي الوقت نفسه، تقوم مجموعه اخري من المهندسين في مختبر "وودلاند هيلز" في كاليفورنيا، بتطوير تقنيات شبكات ليزر جديده، يمكن ان تساعد الطائرات من دون طيار في نقل اشارات الانترنت حتي تصل الي الاماكن المرغوب فيها علي الارض.

ووفقا لماغواير، فقد اختبرت المجموعه تقنيات ليزر يمكن ان تنقل البيانات بقدرات فائقه قد تصل الي "عشرات الغيغابايت في الثانيه الواحده" ليمكنها الوصول الي هدف في حجم الـ "سنت" علي مسافه 10 اميال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل