المحتوى الرئيسى

من سيكون اللاعب رقم 200؟

08/04 00:14

في احدي ليالي صيف عام 1996، وبعد ساعات من تعيين اداره نادي آرسنال الانكليزي، للفرنسي ارسين فينغر خرجت صحيفه "Evening Standard" اللندنيه بعنوان "?Arsène Who" ساخره من المدرب القادم من تدريب فريق ياباني مغمور اسمه ناغويا غرامبوس. 

الصحيفه التي هاجمت هذا التعيين معتبرهً ان المدرب الفرنسي الذي سبق له تدريب موناكو في بلاده، اسم اصغر من قياده فريق المدفعجيه، لم تكن تتوقع ان سيرته ستطول مع النادي اللندني لنحو عشرين عاماً وربما اكثر وسيلعب تحت امرته 199 لاعباً من خيره محترفي كره القدم في العالم.

بالفيديو - فينغر – مورينيو: الودّ المفقود..

اغلي 10 لاعبين في تاريخ الدوري الانكليزي

بالفيديو - فينغر راضٍ عن مستوي الفريق

فينغر: تشيك قد يكون اخر الصفقات المهمه لارسنال

ابرز مواعيد مواجهات الدوري الانكليزي الممتاز 2015-2016

وكان التشيكي بيتر تشيك حارس المرمي القادم حديثاً من الجار تشيلسي هو اللاعب رقم 199 الذي لعب في ظل قياده الثعلب الفرنسي الهرِم، فمن سيكون اللاعب التالي؟.

بهذه المناسبه افردت جريده "الديلي ميل" الانكليزيه مساحهً رئيسيهً للحديث عن هذا الموضوع، فاشارت الي انه من بين اشهر اللاعبين الذين وجدهم فينغر (65 عاماً) في ارسنال بعد قدومه لتدريب النادي اللندني؛ الحارس الذهبي ديفيد سيمان، وايان رايت وطوني ادامس والهولندي دينيس بيركامب، الفرنسي باتريك فييرا (جاء الي ارسنال قبل فينغر بايام).

ولعب تحت اشراف مدرب ارسنال 66 لاعباً انكليزياً، ما نسبته لاعب من كل ثلاث لاعبين، في حين حضرت 50 جنسيه في تشكيلات ارسنال تحت قياده المدرب الاقدم حالياً في الدوري الانكليزي.

وبدا فينغر مسلسل تعاقداته مع اللاعبين الفرنسيين الذين بلغوا حتي اليوم مع 26 لاعباً باللاعب ريمي غارد الذي جاء الي الغانرز عام 1996 ولعب له 31 مباراه فقط ثم اصبح لاحقاً مدرباً لنادي ليون في بلاده.

وفيما يلي عشر اسماء من بين اشهر اللاعبين الذين تعاقد معهم فينغر:

1-    الهولندي مارك اوفر مارس من اياكس امستردام (1997)، في الصوره يظهر ايضاً الفرنسي ايمانيول بوتي.

2-    السويدي فريدريك ليونغبرغ من هلمشتاد (1998)

3-    الفرنسي تيري هنري من يوفنتوس (1999)

4-    الفرنسي نيكولا انيلكا من باريس سان جيرمان (1999)

5-    النيجيري كانو من انتر (1999)

6-    الفرنسي روبير بيريز من مارسيليا (2000)

7-    الاسباني سيسك فابريغاس من برشلونه (2003) 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل